الجمعية العامة للأمم المتحدة تفتتح دورتها الرابعة والسبعين

18 سبتمبر 2019 - 15:55

افتتحت، أمس الثلاثاء بنيويورك، أشغال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعالج قضايا دولية راهنة تمس مجالات الأمن والسياسة والاقتصاد والبيئة.
وتناقش الدورة الحالية للجمعية العامة قضايا على قدر كبير من الأهمية من بينها التغير المناخي، وخطة التنمية المستدامة لسنة 2030، وتمويل التنمية و الوضع في منطقة الخليج.
وستتاح للمشاركين من مختلف دول العالم الفرصة للتداول حول هذه القضايا من خلال اجتماعات رفيعة المستوى ومؤتمرات وفعاليات مختلفة.
وفي هذا الإطار، سيتم في 23 شتنبر عقد قمة الأمم المتحدة للعمل من أجل المناخ 2019، التي تلتئم بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة ، من أجل حشد الدعم الدولي لمكافحة أثار التغير المناخي ووضع دول العالم أمام مسؤولياتها.
كما سيعقد في اليوم نفسه اجتماع رفيع المستوى بشأن التغطية الصحية الشاملة، والذي تنظمه رئاسة الجمعية العامة.
وقال رئيس الجمعية العامة، النيجيري تيجاني محمد باندي في خطابه الذي افتتح به أشغال الجمعية العامة التي ستتواصل إلى 30 شتنبر الجاري بمشاركة رؤساء الدول والحكومات ووفود الدول الأعضاء، إن الجمعية العامة بحاجة إلى “مضاعفة الجهود لسد الفجوات والعمل من أجل الصالح العام للأشخاص الذين نخدمهم، لا سيما ونحن نستعد للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة، وانسجاما مع الرؤية بعيدة النظر لمؤسسيها”.
وحث، في هذا السياق، على “بناء الثقة” بين الدول الأعضاء “وتعميق الشراكات وإظهار التعاطف”، معتبرا أن هذا النهج هو السبيل الوحيد لمواجهة التحديات العديدة التي نجابهها”.
من جهته، توقف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، عند التحولات المتسارعة التي يشهدها العالم، مبرزا أن “التحديات التي نواجهها تتخذ صبغة كونية وأضحت متداخلة بشكل متزايد”.
وأشار غوتيريش الى أن “الناس يتوقعون الكثير من المنظمة التي ستحتفل بعيد ميلادها الـ 75، مؤكدا “أن هناك حاجة ملحة لإقناعهم بأنها هامة للجميع، وأن التعددية توفر حلولا حقيقية للتحديات العالمية”.
وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة بالخبرات التي راكمها الرئيس الجديد للجمعية العامة “الذي يحمل رؤى قيمة حول بعض تحديات السلام والأمن الملحة وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة التي تواجه هذه الهيئة، من انتشار التطرف العنيف إلى خطر أزمة المناخ العالمية”.

الوسوم:, , ,

اقرأ أيضا

انهيار سقف فصل دراسي يتسبب في مصرع سبعة تلاميذ واصابة 57 آخرين

الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 12:56

الجزائريون يتحدون القايد صالح ويتظاهرون في الشوارع

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 14:46

اليابان .. 70 الف شخص يبلغون 100 عام !

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 13:40

القضاء التونسي يرفض الافراج عن نبيل القروي

الخميس 19 سبتمبر 2019 - 14:54

وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي

الخميس 19 سبتمبر 2019 - 12:09

اعتقالات بالجزائر، والرئاسيات دجنبر المقبل

الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 11:20

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *