الاستغناء عن خدمات عمر فرج على رأس المديرية العامة للضرائب

14 سبتمبر 2019 - 12:34

بعد اربع سنوات من تعيينه، تم الاستغناء عن خدمات عمر فرج على راس المديرية العامة للضرائب وتعويضه مؤقتا بمدير بالنيابة, في انتظار تعيين مدير عام جديد ، وذلك بعد رفض التمديد له مجددا واحالته على التقاعد.
وحسب ما أوردته مصادر اعلامية متطابقة ,فإن المدير بالنيابة الذي سيخلف فرج هو خالد زازو مدير التشريع و الدراسات والتعاون الدولي بالمديرية.
و لاتعرف أسباب مغادرة فرج, في هذا الظرف الخاص جدا, حيث تتهيأ الحكومة تنزيل بعض توصيات المناظرة الوطنية الأخيرة للجبايات الصخيرات في مشروع قانون مالية السنة المقبلة, كما أن هناك ملفات ساخنة على طاولة المديرية العامة للضرائب ولم يحسم فيها بعد, ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر, ملف الفوترة بالنسبة للمحلات التجارية الصغيرة والمتوسطة والتي كانت مثارا للكثير من الجدل, لحد إقدامها على الإضراب بكثير من مناطق المملكة, لاسيما ب”درب عمر”, الحي التجاري الشهير بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.
ظاهريا وإداريا, فإن فرج الذي عين مديرا لمديرية الضرائب في سنة 2015, قد وصل سن التقاعد منذ سنتين على الأقل, حيث يبلغ من العمر 62 عاما, قبل أن يتمتع بتمديد من طرف رئيس الحكومة للمرة الأولى وللمرة الثانية حاليا, وذلك قبل أن ينزل قرار المغادرة.

للإشارة, يعد المدير المغادر أحد قيدومي الإدارة المغربية وعارف جيد بدواليب الوزارات, فقد التحق بوزارة الصناعة والتجار منذ سنة 1980، والتي أمضى فيها 18 سنة متقلبا في عدة مناصب, وذلك قبل أن يلتحق بوزارة المالية, التي تحمل فيها المسؤولية في عدة مواقع, قبل أن يرسو به المقام كمدير لأملاك الدولة حيث أمضى في هذا المنصب خمس سنوات عين بعد مديرا لمديرية الضرائب.

الوسوم:, , ,

اقرأ أيضا

افلاس شركة “توماس كوك” يكبد فنادق مغربية خسائر كبيرة

السبت 28 سبتمبر 2019 - 10:13

المغرب يفوز بميداليتين ذهبيتين وسبع جوائز في معرض اسطنبول الدولي للابتكار

السبت 21 سبتمبر 2019 - 17:39

ارتفاع عدد السياح الوافدين على مدينة أكادير

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 20:40

لضمان وفرة المخزون .. تخفيض رسم استيراد القمح

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 12:40

مجلس المنافسة ينفي الأخبار الكاذبة بخصوص وجود اتفاق مسبق بين شركات المحروقات

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 14:15

ارتفاع مفاجئ لأسعار النفط

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 10:44

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *