هيومان رايت ووتش تصفع البوليزاريو والجزائر

18 يوليو 2019 - 15:13

اهمت منظمة هيومن رايت ووتش جبهة البوليزاريو بالتضييق والاعتقال التعسفي على معارضيها, كما اتهمت الجزائر بالتواطؤ وبالصمت تجاه انتهاكات حقوق الانسان بمخيمات المحتجزين بتندوف.
وحملت المنظمة أن البوليزاريو التي تُدير المخيمات والجزائر، البلد الذي يستضيفها وحيث يُحتجَز الرجال، مسؤولية ضمان احترام حقوق الإنسان في المخيمات.
وفي هذا الصدد قالت مسؤولة المنظمة بتونس: “لا يمكن للجزائر تفويض حماية حقوق الإنسان على أراضيها، وغض الطرف إذا انتهكتها البوليساريو”.
وقالت المنظمة الحقوقية في بيان صحفي تحت عنوان “الجزائر/الصحراء الغربية: ثلاث معارضين خلف القضبان” ان قياد البوليزاريو اعتقلت ثلاث 3 منتقدين, مضيفة أنها تعد لتوجيه عدة تهم اليهم من بينها الخيانة.
وأشارت المنظمة أن المعنيين محتجزون من قبل قوات “جبهة البوليساريو”)، وهم الناشطان مولاي آب بوزيد والفاضل محمد ابريكة، والصحفي محمود زيدان – بين 17 و19 يونيو 2019.
وطالبت المنظمة بالافراج عن المحتجزين الثلاثة, وأضافت أن منهم من “استُجوِب بشكل متقطع خلال تسعة أيام في موقع غير معروف وكان دائما مقيد اليدين ومعصوب العينين” وأنها هددتهما بالتعذيب لتوقيع اعترافات مكتوبة.
وكان بوزيد وهو من بين المعتقلين قد انتقد بسخرية على غياب حرية الرأي والتعبير في الرابوني، و أدان “استبداد ودكتاتورية” قيادة البوليساريو. وأضافت أن ابريكة قد كتب أن “قيادة البوليساريو الفاسدة ترتعد مما حل بأسيادها من حكام الجزائر”، في إشارة إلى موجة الاحتجاجات في الشوارع التي أجبرت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على الاستقالة.
عن موقع احداث انفو

الوسوم:, , ,

اقرأ أيضا

الجزائريون يواصلون الاحتجاج للشهر السابع

الجمعة 23 أغسطس 2019 - 21:14

قتلى وجرحى خلال حفل لنجم الراب الجزائري سولكينغ

الجمعة 23 أغسطس 2019 - 9:40

هذا هو عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني

الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 12:43

مثول الرئيس السوداني المعزول عمر البشير أمام القضاء بتهمة الفساد

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 13:14

63 قتيلا و182 جريحا حصيلة التفجير في حفل زفاف في أفغانستان (رسمي)

الأحد 18 أغسطس 2019 - 10:44

احتفالات في شوارع الخرطوم ب”سودان جديد”

السبت 17 أغسطس 2019 - 17:43

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *