اغلاق مؤقت لتسع محطات للترامواي بالدار البيضاء

18 يوليو 2019 - 22:41

أعلنت الوكالة المستقلة للنقل الباريسي للدار البيضاء (RATP Dev)، اليوم الخميس، عن الإغلاق المؤقت لتسع محطات بين درب غلف وعين الذئاب بسبب أشغال استغلال جزء من الخط الثاني للترامواي، وذلك ابتداء من 20 يوليوز الجاري وإلى غاية 5 غشت المقبل.

وأوضح مدير عام الشركة فيليب راطو، خلال ندوة صحفية نظمت اليوم بالدار البيضاء، أن أشغال تهيئة الممر تحت الأرضي، عند مفترق الطرق غاندي، تتطلب توفر عدة جوانب تقنية وأمنية لضمان سلامة المسافرين، مما استدعى إغلاق مؤقتا للمحطات المذكورة.

وأضاف أنه سيتم استئناف العمل بهذا الجزء ابتداء من 5 غشت القادم، مبرزا أن الأشغال بهذا المقطع لن تؤثر على تشغيل الخط الأول وبقية الخط الثاني من محطة المواصلة “أنوال” إلى محطة “سيدي البرنوصي”.

وحسب مدير عام الشركة، فإن فترة الإغلاق هذه ستمكن شركة “الدار البيضاء للنقل” باعتبارها سلطة تعاقد مفوضة، من تحقيق تقدم ملحوظ في أشغال إنشاء جسر للدعم، مما سيسمح بالتدخل لاحقا لحفر الممر التحت أرضي.

وأبرز راطو أنه من أجل إعلام جميع مستعملي الترامواي بإغلاق هذه المحطات التسعة، تم إطلاق حملة تواصلية موجهة للمسافرين، ابتداء من فاتح يوليوز الجاري.

وأشار إلى أنه لضمان فعالية هذه الحملة التواصلية ونشر المعلومات لتصل إلى جميع الزبناء المعنيين بالأمر، تم التخطيط لحملة تواصلية متعددة الوسائط تتضمن حملات إعلامية على الإذاعات ووسائل التواصل الاجتماعي، وملصقات داخل المحطات وعلى طول الشبكة، بالإضافة إلى الحضور المكثف للمستخدمين بالمحطات 7 أيام قبل الانقطاع المؤقت للخدمة.

اقرأ أيضا

النص الكامل للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 21:11

بمناسبة عيد الشباب.. الملك يعفو عن 443 شخصا

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 20:51

نشرة خاصة.. موجة حر ورياح قوية بداية من اليوم الثلاثاء في العديد من مناطق المملكة

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 15:10

غرامة مالية بقيمة “مليون سنتيم” تنتظر كل من يرمي الأزبال في الأماكن العامة

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 11:41

أكادير.. اعتقال شاب ظهر في شريط فيديو وهو يهاجم الحاضرين في حفل “بوجلود” بسيف كبير

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 10:16

التصنيف الجديد لأقوى الجيوش في العالم.. المغرب يتراجع بست مراكز

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 9:10

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *