دفاع مرتكبي جريمة “شمهروش” الإرهابية يوجه طلبا للمحكمة !

11 يوليو 2019 - 11:18

طالب اليوم الخميس، دفاع مرتكبي جريمة “شمهروش” الإرهابية، المحكمة بإجراء خبرة طبية على المنفذين الرئيسيين للجريمة البشعة، عبد الصمد الجود ويونس أوزياد ورشيد أفاطي وعبد الرحمان خيالي، وذلك أثناء أطوار الجلسة السادسة لمحاكمة المتهمين في جريمة مقتل السائحتين الاسكندنافيتين.

والتمست المحامية المقصاوي أثناء مرافعتها عن المتهمين الرئيسيين للجريمة البشعة، إجراء الخبرة الطبية على موكليها، وذلك بعدما تبين لها أنهم يعانون من اختلالات نفسية، نتيجة الظروف الاجتماعية الصعبة التي عاشوها منذ طفولتهم.

وتتواصل في هذه الأثناء الجلسة السادسة وسط ترقب كبير في أوساط المتابعين لما ستؤول إليه أطوار الملف، في انتظار إصدار الأحكام على المتهمين الـ 24 في الجريمة الإرهابية، فيما تجري جلسة اليوم على غرار الجلسات السابقة، وسط حراسة أمنية مشددة وحضور كبير لوسائل الإعلام الوطنية والأجنبية، وعائلات المتهمين والضحيتين.

ويتابع في هذا الملف 24 شخصا من بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، وذلك في إطار القانون 02/03 المتعلق بمكافحة الإرهاب، وذلك من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية وحيازة واستعمال أسلحة ومحاولة صنع متفجرات، خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع يهدف بالمس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب، وعقد اجتماعات بدون ترخيص وتحريض على العنف، والإشادة بالإرهاب”.

وتتراوح عقوبة هذه التهم بين سنتين وست سنوات بالنسبة للمشيدين بالإرهاب، والإعدام والمؤبد للمتورطين في تنفيذ الجريمة، حسب ما ينص عليه قانون 03/03 المتعلق بمكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا

توقعات مديرية الأرصاد الجوية لحالة الطقس غدا الاثنين

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 19:48

مديرية الأمن الوطني تستغني عن استمارة المعلومات التي يملؤها المسافرون في مطارات المملكة

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 15:17

القبض على مروجي مخدرات بفاس

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 0:14

اعتقال شخص يروج مشروبات كحولية بشكل غير قانوني بالداخلة

السبت 14 سبتمبر 2019 - 16:12

حملة لمراقبة شواحن بطاريات الهواتف النقالة

السبت 14 سبتمبر 2019 - 14:40

ايقاف متهمين بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بأكادير

السبت 14 سبتمبر 2019 - 11:49

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *