استبعاد اللاعب وردة من كاس افريقيا بسبب عدم الانضباط

26 يونيو 2019 - 14:51

القاهرة (أ ف ب) – أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء استبعاد لاعبه الدولي عمرو وردة من معسكر الفراعنة المشارك راهنا في كأس أمم إفريقيا 2019 على ارضه لأسباب انضباطية، وذلك قبل ساعات من خوض المنتخب مباراته الثانية ضد الكونغو الديموقراطية.
وأثار وردة (25 عاما) لاعب نادي باوك تسالونيكي اليوناني المعار الى نادي أتروميتوس، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل في مصر منذ انطلاق البطولة، اذ ورد اسمه في ما عرف بقضية “تحرش” أربعة لاعبين في المنتخب بعارضة أزياء من خلال التواصل معها عبر المواقع الاجتماعية بعد المباراة الأولى أمام زيمبابوي، قبل أن ينتشر اليوم شريط مصور فاضح منسوب إليه وهو يتحدث مع شابة تردد أنها مكسيكية عبر خدمة الاتصال بالفيديو، من دون أن يتضح ما اذا كان الشريط حديثا أو قديما.
وبعدما بدا أن قضية التواصل مع عارضة الأزياء طويت، أصدر الاتحاد المصري اليوم بيانا أكد فيه استبعاد وردة بقرار من رأس الهرم الكروي.
وأورد البيان “قرر المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم المشرف العام على المنتخب الوطني استبعاد اللاعب عمرو وردة من معسكر الفريق بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري للفريق، وذلك في إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق”.
وأشار الى أن المنتخب سيواصل البطولة بتشكيلة من 22 لاعبا فقط.
وكانت قضية وردة والتواصل مع عارضة الأزياء قد حضرت في المؤتمر الصحافي الذي عقده الثلاثاء مدرب المنتخب المكسيكي خافيير أغيري وقائد منتخب الفراعنة أحمد المحمدي.
وشدد أغيري على أن وردة موجود مع المنتخب ويواصل تمارينه كالمعتاد، في حين شدد المحمدي على أن “الموضوع أقفل تماما ولم يحتج الى أكثر من دقيقتين. بالنسبة إلينا داخل المعسكر كل الناس مركزة جدا. السوشال ميديا (مواقع التواصل) هنا في مصر تكبّر موضوعا صغيرا جدا، وهذا ما يجب أن نتنبه إليه (…) لا مشكلة مع أي شخص”.
وتابع “ما أريد أن أقوله أنه في حال حصل أمر صغير كهذا لاحقا، لا نريد أن نعطيه أكثر من حجمه”.
وأثار وردة ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل، تراوحت بين انتقاده والسخرية منه، وحتى الدفاع عنه من خلال وسم “#ادعم_عمرو_وردة”.
ومن التعليقات الساخرة التي وردت، استحداث حساب عبر “تويتر” يعرف عن وردة بأنه “متحرش منتخب مصر”، أو نشر لقطات هزلية من أفلام كوميدية مصرية. في المقابل، دافع آخرون عن وردة، ومنهم الحارس المصري شريف إكرامي الذي كتب عبر حسابه على “تويتر”، “لا شك أن خطأ عمرو وردة كبير وأنه نال عقابا قاسيا، لكن رجاء تذكروا فقط أن كلنا بشر وكلنا خطّائون منا من يستره الله ومنا من يبتلي بعدم الستر، فكونوا رحماء بأخطاء الآخرين يرحمكم الله”.
كما اعتبر مستخدمون أن وردة أساء الى قميص المنتخب المصري الذي يرتديه، والذي يحمل الرقم 22، لاسيما وأن هذا الرقم ارتداه سابقا أحد أساطير كرة المصرية محمد أبو تريكة.

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

الجزائر تخصص تسع طائرات عسكرية لنقل جمهور محاربي الصحراء لحضور نهاية الكاف

الإثنين 15 يوليو 2019 - 13:20

الجمهور الجزائري يغزو مصر ويقتني كل تذاكر المباراة المقبلة مع كوت ديفوار

الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 19:00

الجزائر تتعرف على منافسها القادم اليوم الاثنين

الإثنين 8 يوليو 2019 - 12:18

المنتخب الجزائري في مواجهة حاسمة مع غينيا يومه الاحد

الأحد 7 يوليو 2019 - 15:33

مدرب بنين يتحدى أسود الأطلس وهذا ما قاله عن مواجهتهم في ثمن نهائي كأس افريقيا

الأربعاء 3 يوليو 2019 - 10:46

بالفيديو.. ملخص مباراة الكاميرون أمام غينيا بيساو في كأس أمم افريقيا

الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 19:48

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *