برنامج المسرح يجمعنا ينطلق بمدينة الحسيمة

10 يونيو 2019 - 15:47

في اطار برنامج ” المسرح يجمعنا ” الخاص بتوطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالمركز الثقافي مولاي الحسن بمدينة الحسيمة و الذي يستمر للسنة الخامسة على التوالي منذ 2015، و بعد تميز الفرقة على الصعيد الوطني من خلال أعمالها المسرحية المنتجة و برنامج تنشيطها الثقافي ،واعتبارها من التجارب الرائدة وطنيا،تعود فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة خلال الموسم الحالي ببرنامج واعد يتضمن تكوينات و ندوات و معارض فنية و توقيع جديد الاصدارات في الحقل الفني و الادبي و لقاءات تواصلية ….
و سوف يرتكز برنامج التنشيط الثقافي من المشروع خلال السنة الحالية على برمجة عدد مهم من الورشات التكوينية في تخصصات لها ارتباط بمجال المسرح من قبيل ورشة تقنيات الصوت و الإنارة التي سيعمل على تأطيرها الفنان المسرحي كريم اوعمو . ورشة التصوير الفوتوغرافي المسرحي،من تأطير الفنان الفوتوغرافي محمد الحقوني، الى جانب ورشة السينوغرافيا “من التصميم الى التنفيد” و التي سيأطرها السينوغراف عبد الحليم سمار، فيما سيعمل الفنان و المخرج المسرحي المتميز امين ناسور على تأطير ورشتي مبادئ فن الأداء و الإخراج المسرحي . كما سيتضمن البرنامج الحضور الوازن للفنان المتميز فريد الركراكي كمؤطر لورشة الاتجال المسرحي.
و قد عملت فرقة ثفسوين على برمجة اقامة فنية في الكتابة المسرحية التي سيعمل على تأطيرها كل من الدكتور فؤاد ازروال و الكاتب المسرحي سعيد ابرنوص.
لذا تدعو فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة كافة شباب و شابات و المهتمين بالقطاع الفني بالمدينة و نواحيها ،إلى الإسراع في التسجيل خلال الفترة الممتدة من 10 الى 22 يونيو الجاري، للاستفادة من برنامج الورشات التكوينية في المجالات السالفة الذكر.
و تجدر الاشارة الى أن فرقة ثفسوين قد حصرت عدد المقاعد المخصصة في كل ورشة تكوينية بين 25 و 30 مستفيد ، كما ان برنامج التكوين المسرحي سيستمر الى غاية نهاية السنة الحالية. ليتوج المستفيدون عند نهاية التكوين من شواهد معتمدة في التكوين المسرحي ( التخصصات المذكورة ).

الوسوم:,

اقرأ أيضا

بالفيديو.. مغربية تبهر لجنة تحكيم برنامج “ذا فويس” وتعتلي صدارة “الطوندونس”

الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 13:09

الدار البيضاء تعد لاحتضان الدورة الثانية لمهرجان السينما والمدينة

السبت 21 سبتمبر 2019 - 13:11

فضيحة جديدة.. اعتقال فنان مغربي “مشهور” بفرنسا بتهمة الاغتصاب

الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 11:42

ممثل يورط هيفاء وهبي، لهذا السبب!

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 16:56

المغرب يحقق أرباحا قياسية في مداخيل الأفلام الأجنبية

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 15:49

فتح باب الترشيحات لجائزة الحسن الثاني للمخطوطات

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 11:55

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *