برلماني “البيجيدي” يعلق على واقعة ضبطه بقاعة الامتحان الجهوي بالرباط

8 يونيو 2019 - 21:04

خرج نور الدين أقشيبل النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بدائرة القرية -غفساي، إقليم تاونات، عن صمته، موضحا ظروف ضبط ثلاث هواتف نقالة ممنوعة دخل قاعة الامتحان أثناء اجتياز الامتحان الجهوي الموحد للباكالوريا بثانوية العرفان بالرباط.

وقال أقشبيل “نشرت مجموعة من المواقع الإلكترونية نشرت خبرا تحت عنوان: “ضبط برلماني عن العدالة والتنمية في حالة غش في امتحان البكالوريا”، وبهذا الخصوص أود تقديم الوقائع والتوضيحات التالية”.

وأوضح في بلاغ له “اتجهت هذا الصباح إلى إعدادية العرفان بالرباط ودخلت المؤسسة كباقي التلاميذ والتحقت بالقاعة رقم 2 لاجتياز امتحان الفرنسية وبعد عشرين دقيقة تفاجأت بمدير المؤسسة ومعه أحد الاعوان دخل القسم وجاء عندي مباشرة وطلب مني الوقوف وبدأ يفتحصني وطلب مني هواتفي فأمددتهم له”.

وأضاف النائب البرلماني” ثم طلب مني أن أذهب معه إلى مكتبه فسألني عن شخصي وهويتي وعملي، فقدمت له كل المعطيات ومن بعد قال لي يجب ان تنتظر مدير الاكاديمية فانتظرته أكثر من ثلاث ساعات ومن بعد جاء النايئب واعتذر لي عن تعذر مدير الاكاديمية من المجيء لالتزاماته وقال اذهب وسنتصل بك لاحقا فطلبت منه هواتفي فقال لي سيتصل بك مدير الاكاديمية”.

وتابع اقشبيل” اؤكد أن احتفاظي بالهواتف في جيبي كان سهوا ولم يكن أبدا لأي قصد آخر، حيث تعودت ان احتفظ بها دائما في جيبي بحكم ارتباطاتي التمثيلية والمهنية”.

وزاد” وإذ أؤكد أن ما حدث لا علاقة له نهائيا بمحاولة للغش، اعتذر عن الخطأ الذي ارتكبته بدون قصد وعن موقع الشبهة الذي وضعت فيه نفسي سهوا ونسيانا، وهو ما اتاح الفرصة مرة اخرى للمتربصين بالحزب ومناضليه في كل زمان ومكان ومناسبة لممارسة التعريض والتشهير”.

(الأيام 24)

اقرأ أيضا

الملك : الفئات التي تعاني أكثر من ظروف العيش تتواجد في القرى وضواحي المدن

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 21:44

مجلس جهة كلميم وادنون يعقد دورة استثنائية

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 10:50

المغرب يقتني طائرات حربية F-16 مقابل 250 مليار سنتيم

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 14:48

اسيدون ينفي الالتحاق بجبهة ابن كيران والخليفة

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 11:20

الدكالي يتفق مع الصينيين لاحداث مركز للطب التقليدي

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 10:51

الحكومة تستأنف اجتماعاتها الأسبوعية بدءا من الخميس المقبل

الخميس 15 أغسطس 2019 - 14:42

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *