إبتدائية الدار البيضاء تبث في ملف النصب على مستثمر اسباني في 6 ملايير

15 أبريل 2019 - 15:15

تنظر المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، غد الثلاثاء 16 أبريل الجاري، في ملف النصب على المواطن الإسباني صاحب أكبر شركة لتصدير الموز والأنانس والخشب من دولة كوستاريكا إلى المغرب بعدما تم تأجيل مناقشة القضية إلى 16 من أبريل 2019 والتي يتابع فيها المتهم الثالث في القضية ، والذي يقطن بمدينة أكادير وكان في حالة فرار  على خلفية المشاركة في النصب.
هذا، وقد عرفت الجلسة السابقة تغيير هيئة الحكم في الملف بحيث تم تغيير الأستاذ بن الصغير الذي تمت ترقيته الى مستشار بمحكمة الاستئناف وتم تعويضه بالأستاذ بوروضة.
وفي نفس القضية،تتابع محكمة الاستئناف بالدار البيضاء  المتهمين الأول والثاني في حالة اعتقال بعدما قضت الغرفة الجنحية التلبسية، برئاسة الأستاذ ميلود ضومر، بالمحكمة الزجرية بعين السبع بمدينة الدارالبيضاء، بإدانة متهمين بالنصب والتزوير في وثائق بنكية وتجارية واستعماله حيث حكمت على المتهم الأول، فرنسي الجنسية، بـ 5 سنوات حبسا نافذا، فيما حكمت على المتهم الثاني، مغربي الجنسية بـ 3 سنوات حبسا نافذا مع أداء تعويض مالي يصل الى 6 مليار سنتيم لفائدة مستثمر اسباني.
وكان المستثمر الاسباني، قد تعرض للنصب والاحتيال في صفقة6 ملايير (صفقة الموز والأناناس والخشب من دولةكوستاريكا )  من طرف أب وابنه وشخص ثالث، فرنسي الجنسية. وقد تم ايقاف الفرنسي والابن المغربي، فيما فر الأب المغربي نحو وجهة مجهولة قبل أن يتم ايقافه بالقرب من المحكمة عندما كان في المقهى المجاورة للمحكمة الزجرية بعين السبع  بمدينة الدارالبيضاء  يتابع عن قرب أطوار المحاكمة بعدما سبق أن حررت في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

الوسوم:, , ,

اقرأ أيضا

مصرع خمسينية أثناء شجار بين عائلتين حول أحقية المرور بالجديدة

الجمعة 23 أغسطس 2019 - 12:50

مصرع شاب في حادثة سير مروعة بأيت ملول

الخميس 22 أغسطس 2019 - 23:13

المهندس زوج المعلمة ضحية سيدي سليمان متهم بقتل زوجته

الخميس 22 أغسطس 2019 - 12:44

جريمة قتل بشعة تهز فاس.. شابان وفتاة يقتلون عشرينيا بدافع “الانتقام”

الخميس 22 أغسطس 2019 - 9:15

في حادث مؤلم.. مصرع “مخزني” غرقا بشاطئ اكادير

الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 20:14

ايقاف ستيني بتهمة هتك عرض طفلة

الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 15:19

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *