هذه هي العقوبات الثقيلة التي تنتظر الفارين من التجنيد الاجباري

10 أبريل 2019 - 14:48

تنتظر الفارين من التجنيد عقوبات حبسية تتراوح بين شهر وسنة وغرامة مالية من 2000 إلى 10 آلاف درهم، وهو الأمر نفسه بالنسبة للذين يعمدون على مساعدة أو إخفاء أو منع المرشحين من أداء الخدمة العسكرية بأي طريقة من الطرق.

وتتضاعف هذه العقوبات في أوقات الحروب والهجوم على الوطن أو في حالة العود، كما أكدت إدارة الدفاع على إعمال مبدأ المساواة، فلا تمييز بين أبناء المسؤولين وصغار الموظفين في أداء الخدمة العسكرية.

وذكرت جريدة “الصباح” في عددها لليوم الأربعاء، أنه أحيلت على مصالح العمالات والأقاليم والمقاطعات إشعارات موجهة للأشخاص المعنيين، قصد دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم، التي توصلوا بها من قبل السلطات الإدارية المحلية.

ويشرف المسؤولون على إعداد البرامج التي سيستفيد منها فوج التجنيد الإجباري، عبر تخصيص مجهود خاص للتدريب العسكري والرياضي، بالإضافة لتدريب أساسي مشترك يضم التربية على المواطنة والمدنية والتاريخ العسكري والتنظيم العسكري والانضباط العام والتربية البدنية والرياضية لمدة أربعة أشهر، يقول المصدر.

وسيخضع المجندون لتدريب متخصص يتكون من تدريب عسكري تقني لشهر واحد، يليه تدريب مهني وتنمية مهارات لمدة 8 أشهر، كما تم توفير 25 حرفة للمجندين لتحقيق طموحاتهم، وكذا تدريب أساسي مشترك قصير المدة بالنسبة لذوي التكوين الأكاديمي قبل أن يتم تعيينهم في مؤسسة من مؤسسات القوات المسلحة الملكية متوافقة مع مؤهلاتهم، يضيف المصدر.

الوسوم:

اقرأ أيضا

طقس الثلاثاء.. الحرارة تصل إلى 42 درجة في بعض مناطق المملكة

الإثنين 24 يونيو 2019 - 12:10

الرشوة تقود موظفا في جماعة سيدي عيسى بالصويرة للاعتقال

الإثنين 24 يونيو 2019 - 10:43

فاس.. اعتقال مستخدم بشركة لنقل الأموات بتهمة اغتصاب سائحة يابانية

الإثنين 24 يونيو 2019 - 9:12

باحث مغربي يشكك في وجود أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب

الأحد 23 يونيو 2019 - 22:15

تجديد الثقة في البقالي رئيسا لنقابة الصحافيين لولاية ثانية

الأحد 23 يونيو 2019 - 9:45

ظهور نتائج امتحانات الباكالوريا على موقع الوزارة

السبت 22 يونيو 2019 - 21:43

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *