حزب الميزان يدعو الى التصويت على منح الثقة للحكومة

5 أبريل 2019 - 11:45

دعا حزب الاستقلال المعارض رئيس الحكومة إلى تفعيل مقتضيات الفصل 103 من الدستور من خلال ربط طلب الموافقة على مشروع القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي، لدى مجلس النواب بتصويت منح الثقة للحكومة حتى تواصل تحمل مسؤوليتها.
الموقف اتخدته اللجنة التنفيذية لحزب الميزان في اجتماعها يوم الأربعاء 3 أبريل 2019 بالمركز العام للحزب ب الأخ نزار بركة الأمين العام للحزب، بناءا على ما اعتبرته الأزمة التشريعية غير المسبوقة التي تسببت فيها مكونات الأغلبية الحكومية. وأيضا “اعتبارا للتصدع المزمن الذي ما فتئت تشهده مكونات الأغلبية -بما فيها الحزب القائد لها- والذي زادت حدته في الآونة الأخيرة في سياق انتخابوي سابق لأوانه، بتداعياته المتفاقمة على تماسك الأداء الحكومي والعمل التشريعي، وما لذلك من عواقب في إهدار منسوب الثقة لدى المواطن والفاعل، وتعطيل أوراش الإصلاح الملحة، وإضاعة فرص التنمية على بلادنا”.
واعتبر الحزب أن هذه الأزمة السياسية ستكون لها تداعيات خطيرة “على مصداقية المؤسسات الدستورية، وخاصة الحكومة والمؤسسة التشريعية، وما أفرزته من إضعاف واضح لمنسوب الثقة فيهما، ومن عرقلة لمهامها ووظائفها”. مضيفا أن “السياسي العام الموسوم بالعبثية والهشاشة وسوء الفهم الكبير بين المؤسستين التشريعية والتنفيذية نتيجة الفشل الواضح للأغلبية الحكومية ومعها الحكومة في تحمل مسؤولياتها”.
للاشارة فان فريق الميزان قاطعوا لجنة الرؤساء بعد أن قرر الانسحاب من التوافق , كما أن لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أجلت اجتماعها ليوم الأربعاء 3 أبريل 2019، الذي كان مخصصا للتصويت على القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وذلك بعد تراجع فريق حزب العدالة والتنمية عن التوافقات التي عقدها مع مكونات الغرفة الأولى.

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

الملك : الفئات التي تعاني أكثر من ظروف العيش تتواجد في القرى وضواحي المدن

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 21:44

مجلس جهة كلميم وادنون يعقد دورة استثنائية

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 10:50

المغرب يقتني طائرات حربية F-16 مقابل 250 مليار سنتيم

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 14:48

اسيدون ينفي الالتحاق بجبهة ابن كيران والخليفة

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 11:20

الدكالي يتفق مع الصينيين لاحداث مركز للطب التقليدي

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 10:51

الحكومة تستأنف اجتماعاتها الأسبوعية بدءا من الخميس المقبل

الخميس 15 أغسطس 2019 - 14:42

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *