أحزاب الاغلبية تتشبت بالتوظيف الجهوي

28 مارس 2019 - 14:10

جددت أحزاب الأغلبية الحكومية التأكيد على أن “خيار التوظيف الجهوي هو خيار استراتيجي لبلدنا”، معتبرة أنه “يندرج في إطار مواكبة الإصلاحات المؤسساتية الكبرى للبلاد المتمثلة على وجه الخصوص في إرساء الجهوية المتقدمة، وتفعيل ميثاق اللاتمركز الإداري، وتجويد العرض المدرسي العمومي وتحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص في تقديم الخدمة العمومية بمختلف مناطق وربوع المملكة”.
وأضاف قادة أحزاب الأغلبية المجتمعة أمس الأربعاء بالرباط أن “ذلك الخيار يوفر إمكانات هامة وغير مسبوقة لتعزيز الموارد البشرية للجهات، والتقليص من البطالة في صفوف الشباب”؛كما على “ضرورة الحرص على توفير الموارد البشرية الكفأة وشروط تجويد التعليم في العالم القروي والمناطق النائية تحقيقا للعدالة المجالية”.
وطالب قادة الاغلبية “الحكومة التشبث بهذا الخيار الاستراتيجي بشكل لا رجعة فيه”، ودعتها إلى “توسيع نطاق هذا الإجراء ليشمل قطاعات حيوية أخرى، وخاصة التي تعرف خصاصا حادا في الموارد البشرية”.
وبخصوص اضراب الاساتذة المتعاقدين, دعا قادة الاغلبية “الأطر المنقطعة عن العمل إلى تغليب صوت الحكمة والعقل والضمير المهني واستحضار مصلحة التلاميذ والتلميذات والمصلحة العليا للوطن”؛ كما دعوا “الحكومة لمواصلة اتخاذ كل ما يلزم من تدابير من أجل تأمين استمرارية الخدمة التربوية العمومية، وتأمين حق التعلم الذي هو حق دستوري غير قابل للتصرف، وذلك من خلال تمكين التلميذات والتلاميذ من استكمال مقرراتهم الدراسية داخل الزمن المدرسي المخصص لذلك، وخاصة بالعالم القروي”.
في نفس السياق طالب قادة الاغلبية “الحكومة بالمزيد من الحرص على ضمان ممارسة الحقوق والحريات المكفولة دستوريا وقانونا، ومواجهة كل التجاوزات التي تستهدف المس بالأمن العام”.

الوسوم:,

اقرأ أيضا

الملك : الفئات التي تعاني أكثر من ظروف العيش تتواجد في القرى وضواحي المدن

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 21:44

مجلس جهة كلميم وادنون يعقد دورة استثنائية

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 10:50

المغرب يقتني طائرات حربية F-16 مقابل 250 مليار سنتيم

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 14:48

اسيدون ينفي الالتحاق بجبهة ابن كيران والخليفة

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 11:20

الدكالي يتفق مع الصينيين لاحداث مركز للطب التقليدي

الإثنين 19 أغسطس 2019 - 10:51

الحكومة تستأنف اجتماعاتها الأسبوعية بدءا من الخميس المقبل

الخميس 15 أغسطس 2019 - 14:42

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *