منع صحفية مغربية من دخول لبنان بسبب زيارة سابقة لإسرائيل

24 مارس 2019 - 13:05

منع الأمن بمطار رفيق الحريري ببيروت، صحفية في جريدة الصباح، من دخول الأراضي اللبنانية، بسبب زيارة سابقة لها إلى إسرائيل.

وأوضحت الصحفية نورة فواري، في تدوينة لها على حسابها بـ”فيسبوك”، أنها منعت من دخول لبنان بسبب زيارتها إلى إسرائيل، مشيرة إلى أنها قضت الليلة في غرفة بادرة رفقة فلسطينية طُبعت على جواز سفرها تأشيرة إسرائيلية.

وأضافت المعنية بالأمر، أنها قضت ساعات طويلة من الإنتظار والتحقيق، قبل أن ترحل صوب اسطنبول، حيث ستقضي ليلة كاملة إلى حين موعد الطائرة التي ستقلها إلى الدار البيضاء، محتجزة على حد تعبيرها مع (المزورين و”الحاركين” والذين انتهت مدة إقاماتهم، من كل بلدان العالم…).

وأوضحت فواري  في تدوينة أخرى، أنها “تعرف جيدا القانون المطبق في بعض البلدان العربية على المواطنين العرب الذين سبق وزاروا إسرائيل، مشيرة إلى أن جواز سفرها ليس فيه أي ختم أو طابع تأشيرة رسمي من دولة إسرائيل لأن السلطات هناك واعية كذلك بالمسألة”.

وزادت المعنية بالأمر “كل ما في الأمر أنني نسيت إزالة “ستيكر” له علاقة بسفرة إسرائيل، من ظهر الباسبور الذي سبق أن دخلت به بلدا عربيا آخر دون مشاكل تذكر… رجل الأمن بمطار رفيق الحريري ما عجبتوش… جيتو فيا العياقة ومعفرة وعاجبني راسي وبقا كا يفلي تا لقا الستيكر… كان خاصني نفرك ليه ونبقى نضحك معاه، حيت هوا بوكوص، وحيت انا مغربية زعما”.

اقرأ أيضا

قتلى وجرحى في حريق بمبنى سكني وسط باريس

السبت 22 يونيو 2019 - 10:13

دفن محمد مرسي وسط تعزيزات أمنية شديدة

الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 9:51

وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي

الإثنين 17 يونيو 2019 - 17:17

الجزائر : الحكم على علي حداد بستة أشهر سجنا نافدا

الإثنين 17 يونيو 2019 - 14:46

تفكيك خلية من النازيين بفرنسا خططت لتنفيذ هجمات على اماكن عبادة يهود ومسلمين

الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:46

مغاربة واجانب بايطاليا يؤسسون منتدى عالمي للهجرة واللجوء

الإثنين 10 يونيو 2019 - 16:30

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *