الصويرة تستضيف سباقها النسوي الخامس على الطريق

9 مارس 2019 - 22:05

تستضيف مدينة الصويرة، غدا الأحد، سباقها النسوي الخامس على الطريق، بمشاركة مرتقبة لنحو 900 عداءة مغربية وأجنبية، بالإضافة إلى فتيات وفتيان أقل من 12 سنة. وعلم لدى المنظمين أن هذه المسابقة، التي تنظمها جمعية “الأمل الرياضي الصويري لألعاب القوى”، تندرج في سياق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

ووفقا للمنظمين، فإن هذا السباق يهدف إلى تحسيس الجميع بأهمية ممارسة الرياضة بالنسبة لجميع فئات المجتمع ومن ضمنها المرأة، مشيرين إلى أن هذا الحدث الرياضي سيشهد تنظيم سباقين متميزين، أحدهما مخصص للنساء العداءات على مدار بطول 4 آلاف متر، فيما سيخصص السباق الثاني للفتيان والفتيات، على مدار بطول ألف متر.

وقال السيد محمد إبولالن، رئيس جمعية الأمل الرياضي الصويري لألعاب القوى، المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، “نهدف، من خلال هذه المبادرة، إلى تمكين المشاركين من الانخراط بشكل كامل في الممارسة الرياضية وتحسيس الوالدين، بشكل عام، من أجل تشجيع الشباب وإطلاعهم على مزايا الرياضة”.

ويمنح هذا الموعد الرياضي، الذي ينظم بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، فرصة لاستكشاف المواهب الشابة، بهدف مواكبتهم وتأطيرهم من أجل جعلهم أبطال الغد، وتشجيع النساء والفتيات على إدماج الرياضة في حياتهم اليومية.

وخلال هذه النسخة الخامسة، ستعمل جمعية أمل الصويرة على تنفيذ مشروع قروي لتوجيه رسالتها ”الرياضة للجميع” في القرى التابعة لإقليم الصويرة، وتنظيم أول تدريب كامل لفائدة 120 تلميذا في كل مدرسة من المدارس القروية الثلاث المستهدفة، من أجل إعدادهم وإطلاعهم على الممارسة البدنية.

ويتوخى هذا السباق النسوي، الذي تم إحداثه في سنة 2015، استفادة أكبر عدد من النساء والشباب بمدينة الصويرة، من خلال منحهم تجربة جديدة لممارسة رياضة المشي والجري في الهواء الطلق وفي بيئة آمنة.

يذكر أن نادي الأمل الرياضي الصويري لألعاب القوى، الذي تأسس في عام 2008، يضم نحو 200 عداء من مختلف الفئات، تمثل الإناث نسبة الثلثين منهم، ويتم تأطيرهم من طرف مدربين من مستوى عال.

اقرأ أيضا

هل يعود بنعطية إلى أوروبا ؟؟ نادي كبير يدخل على الخط للتعاقد مع قائد أسود الأطلس

السبت 18 مايو 2019 - 23:55

زيدان يهدد بالرحيل عن ريال مدريد !

السبت 18 مايو 2019 - 22:10

بنزيمة متردد في العودة للدوري الفرنسي

السبت 18 مايو 2019 - 14:05

بايرن ميونيخ بطلا للمرة السابعة على التوالي للدوري الألماني

السبت 18 مايو 2019 - 13:09

ثورة في ليفربول.. 17 لاعبا يغادرون النادي خلال الميركاتو الصيفي !

الجمعة 17 مايو 2019 - 20:05

رسميا.. حكيم زياش يغادر أياكس أمستردام الهولندي وهذه وجهته القادمة

الجمعة 17 مايو 2019 - 13:20

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *