الاحتفاء بالذكرى الخامسة لرحيل المقاوم الحاج علي المانوزي

3 مارس 2019 - 11:50

نظم يوم امس السبت عائلة وأصدقاء الراحل الحاج علي المانوزي لقاءا بفضاء مانديلا بالدار البيضاء بحضور عدد من الوجده الحقوقية ومعتقلي سنوات الرصاص, وذلك احياءا للذكرى الخامسة لوفاته.
الاحتفاء بالمقاوم والمناضل الحاج علي المانزي نظم تحت شعار : من أجل الذاكرة وعدم النسيان, تمت فيه استعادة ذاكرة الرجل الذي سجن في عهد الحماية والاستقلال مرات ومرات, وعانى رفقة الراحلة
زجته وأسرته الصغيرة والكبيرة جراء اختطاف ابنه الحسين المجهول المصير لحد الأن.
الراحل توفي في 26 فبراير سنة 2014, وشيعت جنازته شيعت بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء. جنازة شعبية بامتياز حضرتها، كل أطياف المشهد السياسي المغربي، وحضرها رجال المقاومة وجيش التحرير والمركزيات النقابية، وكل مكونات الحركة اليسارية في المغرب، وأعضاء عائلة المانوزي بالإضافة إلى حشود من المواطنين والمواطنات الذين يعرفون نضال وقيم الراحل الحاج على الذي ظل وفيا لقيم المقاومة والفدا ء التي تربت عليها أجيال النضال من أجل الاستقلال.
الراحل المحتفى به هو أحد رجالات المقاومة وجيش التحرير، واستمر مناضلا سياسيا ونقابيا ومربيا لأجيال من الشباب ، وظل وفيا لقناعاته، جاهرا برأيه متشبثاً، بقضية ابنه الحسين المانووزي المختطف مجهول المصير . وظل الحاج رحمه الله متشبتا بضرورة إعلان الحقيقة، حقيقة ابنه ، حيث ورغم تعب السنين ، كان يتواجد في كل المحطات النقابية والسياسية وفي كل مكان سعيا للبحث والنضال من أجل قضية الحسين، وهو الأمر الذي سيبقى رسالة مفتوحة إلى حين طي هذا الملف الذي نذر الراحل حياته له.
وعقب وفاته أرسل الملك محمد السادس برقية لأسرة الراحل ولكافة أهله وذويه، أعرب فيها عن أحر التعازي وأصدق المواساة، بتلك المناسبة المحزنة، التي فقدت فيها أسرة المقاومة وجيش التحرير بمدينة الدار البيضاء، أحد أبنائها الأوفياء، سائلا الله تعالى أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.
كما تضرع الملك محمد السادس، إلى الله عزوجل أن يجزي الفقيد خير الجزاء ويوفيه على ما قدمه من تضحيات بطولية، في سبيل حرية الوطن واستقلاله، ويتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، مع المنعم عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا.
عن موقع احداث انفو

الوسوم:,

اقرأ أيضا

تفاصيل صادمة.. تاجر مخدرات يذبح طليقته ويلوذ بالفرار

الأحد 19 مايو 2019 - 21:07

الكتاني : “طبع الحروف الأمازيغية على النقود سيضيق على لغة الاسلام”

الأحد 19 مايو 2019 - 14:15

الأرصاد الجوية تتوقع تساقطات مطرية غدا الإثنين في هذه المناطق

الأحد 19 مايو 2019 - 13:46

وزارة التعليم تعتمد منهاجا دراسيا جديدا للمستويين الثالث والرابع ابتدائي

الأحد 19 مايو 2019 - 10:40

تفاصيل تعرض الحارس الشخصي السابق للراحل الحسن الثاني لمحاولة اغتيال بمراكش

الأحد 19 مايو 2019 - 0:45

نقابة الصحافيين إلى المجهول..والحركة التصحيحة تعد لمعركة كسر العظام

السبت 18 مايو 2019 - 22:29

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *