سيدة أعمال تتبرع ب 12 مليون درهم لبناء ثانوية بابن احمد

16 فبراير 2019 - 14:18

جرى أمس الجمعة في سطات ،التوقيع على اتفاقيتي شراكة بين عمالة اقليم سطات والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسطات ، ونجية نظير، وهي سيدة أعمال تطوعت ، من مالها الخاص ، لبناء ثانوية تأهيلية وتأهيل وحدة مدرسية بدائرة ابن احمد الجنوبية .
وتهدف هاتين الاتفاقيتين ، اللتين أشرف على توقيعهما عامل إقليم سطات خطيب لهبيل ، إلى وضع إطار للشراكة والتعاون بين الأطراف المتعاقدة بغية انجاز المشاريع الرامية إلى الارتقاء بمستوى التربية والتكوين والرفع من جودته وتوسيع العرض التربوي خاصة بالعالم القروي.
وتروم الاتفاقية الأولى إنجاز ثانوية تأهيلية بها داخلية بجماعة أولاد فارس بدائرة ابن احمد الجنوبية بتكلفة مالية تقدر بـ 12 مليون درهم. أما الاتفاقية الثانية فتهم تأهيل الوحدة المدرسية لهديلات التابعة لمجموعة مدارس اولاد فارس بنفس الجماعة وذلك من خلال تعويض ثلاث حجرات مدرسية من البناء المفكك بحجرات من البناء الصلب وبناء حجرات إضافية للتعليم العام وحجرة للتعليم الأولي وأربع مرافق صحية وترميم سور الوحدة المدرسية وتأهيل ساحتها الداخلية، وسيكلف هذا المشروع غلافا ماليا يصل إلى مليون درهم.
وفي كلمة بالمناسبة أكد خطيب الهبيل، أن توقيع الاتفاقيتين يأتي في إطار تعزيز البنيات التحتية المدرسية وتأهيل المؤسسات التعليمية والحد من الهدر المدرسي بالعالم القروي بالإقليم، معتبرا أن “هذه المبادرة تعد نموذجا يحتدى به من طرف جميع المواطنين و المواطنات والميسورين، وبأنها في منزلة بناء مسجد لأنها تعود بالخير والنفع الكبيرين على شباب المنطقة الذي يعتبر الركيزة الأساسية وأمل ومستقبل بلادنا”.
من جانبها ،اعتبرت نجية نظير ، بأن ما دفعها للمساهمة في اخراج حلم إنشاء ثانوية تأهيلية للوجود، “هو غياب هذا المرفق الحيوي بجماعتها مما يدفع التلاميذ وخصوصا الاناث منهم للانقطاع عن الدراسة ” ، مبرزة أن هذا الامر آثر فيها كثيرا ودفعها للتفكير في صيغة تقرب المؤسسة التعليمية منهم وتحفزهم على التحصيل العلمي.
وعبرت عن امتنانها للتعاطي الايجابي الذي حظيت به مبادرتها من لدن كافة المسؤولين، معربة عن تقديرها للمجهودات التي بدلتها السلطات الإقليمية وعلى رأسها عامل الاقليم ، وكذلك العمل الدؤوب الذي قامت به مصالح وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسطات.
حضر حفل توقيع الاتفاقيتين مدير الأكاديمية الجهوية بجهة الدار البيضاء -سطات، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسطات، وعدد من المنتخبين.

الوسوم:, , ,

اقرأ أيضا

العدوي الحنفي يرد بالشعر على المقرئ ابوزيد : انت من تجار النخاسة والرق

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:48

من زنزانته.. الزفزافي يرفض التفاوض مع الدولة

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 14:47

تأجيل النظر في ملف حامي الدين

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 12:18

توقعات مديرية الأرصاد الجوية لحالة الطقس غدا الأربعاء

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 11:21

ايمنتانوت.. اعتقال قاصر تحرش بفتاة ونشر صورها في الفايسبوك

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 10:48

الملك محمد السادس يزور مدينة فاس

الإثنين 18 مارس 2019 - 18:43

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *