بيريز يزور المغرب وهذا ما قاله عن مستقبل أشرف حكيمي

14 فبراير 2019 - 20:11

قال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد إن المغرب وإسبانيا هما بلدان جاران يتخطى قربهما الجانب الجغرافي.

وأضاف فلورنتينو بيريز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة الزيارة الرسمية لعاهلي إسبانيا إلى المغرب أن ” العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية المغربية الإسبانية لا تعزز التعاون بين البلدين فحسب وإنما تفتح الباب أمام آفاق واسعة للتعاون والشراكة بين أوربا وإفريقيا ” . .

وأكد رئيس نادي ريال مدريد في نفس السياق على أهمية دور الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص في التقارب بين المملكتين وشعبيهما مشيرا إلى أن الكرة المستديرة هي لغة عالمية يمكن للشعوب من خلالها التواصل دون وسطاء .

وأشار إلى أن ” كرة القدم هي رياضة لا حدود لها ولدى ريال مدريد أكثر من 600 مليون مشجع حول العالم من بينهم أكثر من 4 ملايين مغربي يتابعونه على وسائل التواصل الاجتماعي ” .

وأوضح أن المشجعين المغاربة للنادي ( لوس مادريديستاس ) كما يطلق عليهم في إسبانيا يواصلون عشقهم وتشجيعهم لريال مدريد سواء في المملكة أو بملعب ( سانتياغو بيرنابيو ) وحتى في الملاعب الدولية مؤكدا أنهم يشكلون صلة وصل بين المغرب وإسبانيا على المستوى الرياضي .

وذكر فلورنتينو بيريز بأن نادي ريال مدريد فاز بكأس العالم للأندية لموسم 2014 التي أقيمت بمدينة مراكش مشيدا بالدعم والتشجيع الذي قدمه الجمهور المغربي للفريق خلال هذه المسابقة الرياضية .

وتحدث بيريز في نفس السياق عن المشاريع الاجتماعية والتضامنية التي تنفذها ” مؤسسة ريال مدريد في المغرب ” من خلال العديد من الأنشطة والمبادرات الاجتماعية والتربوية التي يتم القيام بها لفائدة الآلاف من الأطفال والشباب المغاربة

وأكد أن ” مؤسسة ريال مدريد تضم ست مدارس رياضية واجتماعية في المغرب بكل من طنجة وتطوان ومراكش والمحمدية وبنجرير ” مضيفا أن هذه المشاريع تساهم في الاندماج الاجتماعي لأكثر من 1400 طفل مغربي بفضل القيم والمبادئ الرياضية .

ومن جهة أخرى عبر رئيس ريال مدريد عن فخره واعتزازه لرؤية لاعب كبير وموهوب مثل أشرف حكيمي يتألق ويطور مهاراته وتقنياته في صفوف نادي ريال مدريد .

وقال إن أشرف حكيمي ” لاعب موهوب تألق بشكل كبير في نهائيات كأس العالم في صفوف المنتخب الوطني المغربي كما فاز بالعديد من الألقاب من بينها كأس أوربا للأندية البطلة مع فريق ريال مدريد ونحن نعول عليه في المستقبل لمواصلة المساهمة في كتابة التاريخ المتألق لنادينا ” .

اقرأ أيضا

بالفيديو.. شاهد أغرب فرصة ضائعة في كأس امم افريقيا من مباراة أوغندا امام زيمبابوي

الأربعاء 26 يونيو 2019 - 20:01

المنتخب الوطني يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة ساحل العاج في الكان

الأربعاء 26 يونيو 2019 - 16:10

استبعاد اللاعب وردة من كاس افريقيا بسبب عدم الانضباط

الأربعاء 26 يونيو 2019 - 14:51

تركي ال الشيخ يستقيل من الاتحاد العربي لكرة القدم

الأربعاء 26 يونيو 2019 - 14:04

بالفيديو.. ملخص مباراة الكاميرون أمام غينيا بيساو في كأس أمم افريقيا

الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 19:48

بالفيديو.. أنغولا تفرض التعادل على تونس في كأس أمم افريقيا

الإثنين 24 يونيو 2019 - 19:50

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *