صدمة الراي العام بعد حصول بنكيران على معاش استثنائي!

22 يناير 2019 - 13:50

صدم الراي العام المغربي بعد خرجة ابن كيران رئيس الحكومة الاسبق، والتي قال فبها انه خصل على معاش استثنائي وسيارة هدية من الملك. مضيفا انه يعاني ازمة مالية ….؟؟؟!!!
وكشف عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة السابق أن الملك محمد السادس هو من خصص له معاشا استثنائيا بعد أن بلغ إلى علمه أن “الحركة واقفة عنده”.
وأوضح بنكيران في كلمة أمام شباب حزبه بفيلته بالرباط، مساء أمس الإثنين, أنه استقبل فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك, ونقل اليه خبر تمتيعه بمعاش استثنائي وأن الملك سيتكلف بهذه القضية، وبأنه “أمر َلي بمعاش استثنائي”..
ودافع الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عن معاشه الاستثنائي بالقول “”فين كاين المشكل؟”. وقال بنكيران: “ما عندي لا فيلّا لا بارطما.. كاينة شي بركة خلاتها الوالدة وهي ملْك للورثة”، ووصف وضعيته المالية بـ”ما دُون البغل وفوق الحمار”.
وواجه بنكيران منتقديه بكونه في حاله عسر ووضعية مالية أوشكت على التدهور, وقال بالحرف “القضية تزيرات عندي”, وأكد أنّ الحسابات البنكية الأربعة التي يملكها اقتربت من أن تتفرغ، وأنه لم يتبقّ له سوى عشرة آلاف درهم منها, وهو ما أثار استغراب الفايسبوكيين.
وقارن ابن كيران نفسه بوزراء أولون سابقون قائلا : “سيدنا ماعطاش المعاش الاستثنائي لسي جطو، لأنه غير محتاج، ولكنه أعطاه للسي اليوسفي”. ووصف بنكيران معاشه بـ”المشرّف”، قائلا: “هناك من كتب أن معاشي مُحرج، وأنا أعتبره مشرّفا، وهذا تصرف من ملك شريف ابن شريف وفي إطار احترام القانون”.
ليس ذلك فقط, فقد كشف بنكيران أن سيارة الدولة التي يتحرك بها في تنقلاته بعد أن غادر منصب رئيس الحكومة هي هدية من الملك محمد السادس، مضيفا أنه تسلّمها مباشرة بعد أن أعاد السيارة المخصصة لرئاسة للحكومة.

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

32 مليون أورو من اسبانيا لمساعدة المغرب على مراقبة الهجرة غير النظامية

الجمعة 23 أغسطس 2019 - 21:20

هذه هي التعيينات التي صادق عليها المجلس الحكومي الخميس

الخميس 22 أغسطس 2019 - 17:10

رئيس الحكومة: سنعلن عن الهندسة الجديدة للإدارات الجهوية المشتركة

الخميس 22 أغسطس 2019 - 15:57

رئيس الحكومة: نعتز بالرؤية الملكية التي تميز بلدنا بطريقته التشاركية الإدماجية للجميع

الخميس 22 أغسطس 2019 - 14:07

بنشماش يهدد منتقدي “البام” بالقضاء

الخميس 22 أغسطس 2019 - 10:12

الملك : الفئات التي تعاني أكثر من ظروف العيش تتواجد في القرى وضواحي المدن

الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 21:44

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *