رغم تغلبه على ليفانتي.. برشلونة مهدد بالإقصاء من كأس الملك بـ”القلم”

18 يناير 2019 - 9:42

حسم برشلونة حامل اللقب وبطل الدوري بطاقة الدور ربع النهائي لكأس إسبانيا في أرض الملعب بعدما عوض خسارته ذهابا 1-2 بالفوز على ضيفه ليفانتي 3-صفر ايابا، لكنه يواجه خطر إقصائه من المسابقة وانتهاء مشواره في ثمن النهائي لأول مرة منذ 2010 بعدما اتهمه منافسه باشراك لاعب غير مؤهل ذهابا.

ولم يجد فريق المدرب أرنستو فالفيردي صعوبة تذكر في تعويض خسارة مباراة الذهاب التي خاضها بغياب العديد من نجومه وعلى رأسهم الثنائي الهجومي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز.

وحقق برشلونة العودة التي أرادها لكن على النادي الكاتالوني، الفائز باللقب في المواسم الأربعة الماضية، انتظار ما ستؤول اليه الشكوى المقدمة ضده من ليفانتي لإشراكه لاعبا غير مؤهل ذهابا.

والحديث هنا عن المدافع الشاب جوان برانداريس، الملقب بـ”تشومي”، الذي شارك في لقاء الذهاب رغم أنه موقوف بحسب ما زعم ليفانتي بسبب تراكم الانذارات التي تلقاها مع الفريق الرديف لبرشلونة.

وقال رئيس ليفانتي فرانسيسكو خافيير كاتالان قبل المباراة أن “ليفانتي، مهما سيحصل في الملعب الخميس، سيطرح القضية أمام الاتحاد الإسباني لكرة القدم غدا (الجمعة)”.

وبحسب صحيفة “ال موندو” التي كشفت النقاب عن هذه القضية، فإنه لم يكن مسموحا لبرشلونة باشراك “تشومي” وفقا لقواعد الاتحاد الإسباني، لكن النادي الكاتالوني أكد أنه احترم المذكرة الصادرة مؤخرا عن الاتحاد الإسباني والتي تنص على عقوبات مخففة للاعبين الذين يلعبون في الفرق الرديفة المحترفة، في حال معاقبتهم مع فرقهم الأصيلة وليس مع الفريق الأول.

وأكد متحدث باسم برشلونة لوكالة فرانس برس “لم تكن هناك مشاركة للاعب غير مؤهل”.

ودرس ليفانتي الآثار القانونية للشكوى وقرر تقديمها الى الاتحاد، على الرغم من أنه يجب تقديم الاعتراض على لاعب غير مؤهل، من حيث المبدأ، في موعد أقصاه 48 ساعة بعد نهاية المباراة.

وقال رئيس ليفانتي “قسمنا القانوني درس كل ذلك. نعتقد أننا نملك أساسا قويا للدفاع عن موقفنا”.

وتذكر هذه الحالة بما حصل لريال مدريد خلال موسم 2015-2016 حين أقصي من مسابقة الكأس لإشراكه الروسي دينيس تشيريتشيف ضد قادش (3-1) في ذهاب دور الـ32، دون الأخذ بعين الاعتبار بأن اللاعب موقوف.

وتقدم قادش على الفور بشكوى في المهلة الزمنية المحددة، ونال بطاقة تأهله الى ثمن النهائي دون أن يلعب لقاء الإياب.

من جهة أخرى أوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن نفس الأمر تكرر من قبل نادي ريال مدريد في المسابقة، بتواجد اللاعب تيخيرو في قائمة الفريق لمواجهة ليونيسا، في حالة مشابهة.

وتوضح الصحيفة أن موقف الناديين سليم، بالنظر للمادة 56.1 من القانون والتي تنص على أن عقوبة الإيقاف من مباراة إلى 3 يجب أن تنفذ في نفس المسابقة التي تم إيقاف اللاعب بها.

(ا ف ب)

اقرأ أيضا

عبد الرزاق حمد الله يتفوق على ميسي وكريستيانو رونالدو في هذا التصنيف العالمي !

الأحد 17 فبراير 2019 - 13:45

الدولي السابق جواد الزايري يوصي هيرفي رونار بمنح الفرصة لهذا اللاعب مع أسود الأطلس

الأحد 17 فبراير 2019 - 11:50

هذا موقف يورجن كلوب من انتقال محمد صلاح إلى يوفنتوس !

السبت 16 فبراير 2019 - 15:56

بعد 22 سنة من الصمود.. هشام الكروج يفقد رقمه القياسي العالمي

السبت 16 فبراير 2019 - 14:51

كأس العالم 2030 .. ترشيح مشترك لاربع دول

الجمعة 15 فبراير 2019 - 16:44

بعدما تألق أمام ريال مدريد.. حكيم زياش يحظى باهتمام نادي إنجليزي كبير

الجمعة 15 فبراير 2019 - 14:19

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *