دورة ساخنة لبرلمان العدالة والتنمية السبت

11 يناير 2019 - 13:48

يعقد المجلس الوطني العام لحزب العدالة والتنمية يوم غد السبت والأحد اجتماع دورته العادية لكن بأجندة ساخنة, ويتنظر تقييم الأداء السياسي للحزب وأداء حكومة العثماني، ولا يستبعد ان تلقي متابعة حامي الدين وحجاب ماء العينين ظلالها على الاجتماع.
وحسب عبد الحق العربي، المدير العام للحزب، فان “دورة برلمان الحزب عادية، لكنها تأتي في سياق استثنائي جدا على اعتبار أن هذه الدورة تأتي بعد استكمال هيكلة الحزب على مستوى الجهات والأقاليم والمحليات”.
وأوضح العربي، في تصريح لموقع المصباح، أن الدورة ستخصص لدراسة التقرير السياسي يقدمه سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب سيتم فيه استعراض الأداء السياسي للحزب وقراءة المرحلة, وميزانية الحزب للسنة المقبلة, الى جانب تعديلات على النظام المالي والقانون الداخلي ومقررات توزيع الدعم على الأقاليم.
وأشار العربي أنه في هذه الفترة كانت هناك حركية تنظيمية استثنائية، وأشار إلى أن المجلس الوطني المنعقد في نهاية هذا الأسبوع فرصة لتقييم هذه الحركية وأداء الهيئات التنظيمية داخل الحزب.
وأضاف أن الدورة تأتي في منتصف الحوار الداخلي الوطني، وكذا انطلاق الحوار الداخلي على المستوى المجالي، وفي سياق منتصف الولاية الحكومية، وأبرز أن هذه الدورة ستتضمن تقييما عاما لأداء الحزب سواء من الناحية التنظيمية أو من الناحية السياسية في تدبير الشأن العام الوطني، وأيضا من الناحية الترابية في تدبير الشأن العام الترابي.

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

العثماني يستقبل رئيس خارجية جمهورية رواندا

الإثنين 18 مارس 2019 - 14:57

رئيس الحكومة يستقبل أعضاء الوفد الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

الإثنين 18 مارس 2019 - 13:42

قضية أيت الجيد.. حامي الدين أمام القضاء غدا الثلاثاء

الإثنين 18 مارس 2019 - 10:47

حكومة العثماني خرقت القانون لإضافة الساعة الصيفية

الإثنين 18 مارس 2019 - 9:44

وزير الداخلية يجتمع مع ولاة ورؤسات جهات المملكة لهذا السبب

الأحد 17 مارس 2019 - 20:18

العدالة والتنمية يعد لتشييد مقر جديد للحزب

الأحد 17 مارس 2019 - 11:42

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *