هيئات حقوقية تستنكر التضييق على الفنان احمد السنوسي

29 ديسمبر 2018 - 13:11

قال الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان انه توصل بشكاية من الفنان الساخرأحمد السنوسي “بزيز” حول التضييقات المستمرة له من طرف السلطات المغربية ، والتي تطال جميع أنشطته منذ أكثر من عقدين .
واضافت ان التضييقات والحصار اتخدت خلال الأسابيع الماضية أشكالا جديدة ، تمثلت في استدعائه مرة أخرى من طرف ولاية الأمن بالدار البيضاء ، حيث تم استنطاقه من طرف الشرطة القضائية حول تعبيره على مواقع التواصل الإجتماعي” فايسبوك “عن التضامن والدعم لشباب وحراك الريف ، وأخبر من طرف مستنطقيه أن محرك الشكاية ضده هو وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ،مما يوضح حجم مصادرة حرية الرأي والتعبير بهذا الوطن .
وبناءا عليه عبرت الكتابة التنفيذية للائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان أمام هذا التضييق والحصار، والمنع المستمر للفنان أحمد السنوسي “بزيز” من اللقاء بجمهوره عما يلي:
1. الإستنكار الشديد لما يتعرض له الفنان الساخر أحمد السنوسي “بزيز” من منع ممنهج ، في محاولة من السلطات لكم أفواه الفنانين الذين يعانقون طموحات وآمال الشعب المغربي في وطن الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية .
2. المطالبة بإلغاء المحضر المحرر له من طرف الضابطة القضائية بالدار البيضاء ، وتمكينه من كافة حقوقه في اللقاء بالجمهور ، من خلال القنوات العمومية والخاصة، وفي إحيائه لسهرات بالقاعات والفضاءات العامة والخاصة دون منع أو تضييق.
3. المساندة القوية للفنان الساخر أحمد السنوسي “بزيز” في نضاله المستمر من أجل نشر قيم ومبادئ حقوق الإنسان عبر توظيف فنه الساخر لهذه الغاية النبيلة .؛
4. المناشدة القوية لكل القوى المناصرة لحقوق الإنسان للتحرك المشترك من أجل التصدي للإجهاز المستمر على حقوق الفنان الساخر أحمد السنوسي “بزيز” ، والتي تعد انتهاكا صارخا لمواد العهدين الدوليين المتعلقين بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية؛المصادق عليهما من طرف بلادنا ، وتقديم كافة أشكال الدعم له والتعبير عن التضامن معه.

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

قضية حساب “حمزة مون بيبي”.. هذا ما قررته ابتدائية مراكش

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 14:50

جديد قضية الفنان المغربي عبد الفتاح جوادي المعتقل بتهمة “الاغتصاب” بفرنسا

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 11:54

رونالدو مستاء من تلويث سمعته بتهمة الاغتصاب

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 11:15

ممثلة تفضح مخرجا: هكذا أجبرني على التعري!

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 10:19

نقل الحاجة الحمداوية إلى المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 19:15

رحيل أرملة الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 14:21

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *