“البيجيدي” يستنكر جريمة قتل سائحتين بإمليل

21 ديسمبر 2018 - 15:13

أعربت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن استنكارها الشديد للجريمة التي وصفتها بالبشعة والتي أودت بحياة سائحتين أجنبيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز بداية الأسبوع الجاري، مؤكدة أن الجريمة “لا تمت بأي صلة لمرجعياتنا وقيمنا وثقافتنا القائمة على الوسطية والاعتدال والتسامح والتعايش، ونبذ التطرف والعنف والإرهاب”.

وأكدت الأمانة العامة في بلاغ لها، أن هذا الحادث رغم خطورته يبقى “حادثا معزولا وناشزا، ولن يمس بصورة بلادنا وبما تنعم به ولله الحمد من الاستقرار والأمن والثقة والجاذبية، كما لن يؤثر على مستوى العلاقات التي تجمع المغرب مع البلدين الصديقين النرويجي والدانماركي”.

وقدم حزب “المصباح” تعازيه الحارة ومواساته الصادقة لعائلات وأقارب الضحيتين وللبلدين الصديقين النرويجي والدانماركي دولة وشعبا؛ مشيدا بالمواقف القوية للمواطنات والمواطنين والداعمة لجهود الجهات المختصة للكشف عن الجناة، وللتفاعل القوي للرأي العام المحلي والوطني الذي يعبر عن الإرادة الجماعية المؤسساتية والشعبية الرافضة لهذه الجريمة النكراء”.

ونوه الحزب، في البلاغ ذاته، “بالجهود الفعالة لمختلف الأجهزة والسلطات الأمنية التي تمكنت من إلقاء القبض على المشتبه فيهم ووضعهم رهن إشارة العدالة”، مؤكدا “على ضرورة المتابعة الصارمة للجناة من أجل أن تأخذ العدالة مجراها في حقهم وتقول كلمتها بما يفضي إلى إصدار العقوبات المستحقة جراء هذا الفعل الإجرامي الأخرق”.

وبعد أن شدد المصدر ذاته، على ضرورة المتابعة الصارمة للجناة من أجل أن تأخذ العدالة مجراها في حقهم وتقول كلمتها بما يفضي إلى إصدار العقوبات المستحقة جراء هذا الفعل الإجرامي الأخرق، نوه بالجهود الفعالة لمختلف الأجهزة والسلطات الأمنية التي تمكنت من إلقاء القبض على المشتبه فيهم ووضعهم رهن إشارة العدالة.

يُشار إلى أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن بتنسيق مع عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، صباح أمس الخميس 20 دجنبر الجاري، من توقيف الأشخاص الثلاثة الذين يشتبه في مساهمتهم في مقتل السائحتين الأجنبيتين بجماعة إمليل بمنطقة الحوز.

اقرأ أيضا

زلزال ملكي في الطريق.. مسؤولون كبار يتحسسون رؤوسهم بسبب مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”

السبت 16 فبراير 2019 - 17:49

ترامب يوجه ضربة موجعة للجزائر وجبهة البوليساريو !

الجمعة 15 فبراير 2019 - 21:19

اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد

الجمعة 15 فبراير 2019 - 14:49

مجلس المنافسة يرفض تسقيف أسعار المحروقات

الجمعة 15 فبراير 2019 - 12:11

الشرطة تعتقل شقيق قيادي في “البيجيدي” داخل مقر البرلمان !

الخميس 14 فبراير 2019 - 19:20

بوريطة يكشف أسباب استدعاء المغرب لسفيريه في الإمارات والسعودية

الخميس 14 فبراير 2019 - 18:25

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *