العثماني : المغرب يتجه نحو التنقل الكهربائي “بالسرعة اللازمة”

14 ديسمبر 2018 - 18:51

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة 14 دجنبر الجاري بالرباط، إن المغرب يتجه نحو التنقل الكهربائي “بالسرعة اللازمة”.

وأضاف العثماني، في كلمة خلال اجتماع وزاري خصص لدراسة مشروع تشجيع السيارات الخضراء، أن الحديث عن التنقل الكهربائي يأتي في سياق عام مرتبط بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، المصادق عليها من قبل مجلس وزاري سابق برئاسة  الملك محمد السادس.

واعتبر في هذا الصدد، أن تشجيع التنقل الكهربائي يحتاج إلى مناقشة دقيقة للموضوع بمشاركة مختلف القطاعات الوزارية المعنية، وإلى تحديد برامج عملية ودقيقة لتنزيل هذا المشروع على أرضية صلبة.

وأشار العثماني إلى ضرورة إطلاق بعض الديناميكيات المتعلقة بالتنقل الكهربائي في أفق الوصول إلى تقييم وتصور واضحين لما في ذلك من مصلحة للبلاد، مؤكدا على أهمية اتخاذ الإجراءات الضرورية ليتجه المسلسل في مساره الصحيح.

ووعيا منه بإلزامية مواكبة التطورات التي يعرفها العالم في مجال حماية البيئة، شدد  العثماني على تأطير التوجه الجديد وفق رؤية محددة وبالسرعة اللازمة التي تواكب المستجدات التي تعرفها القطاعات المعنية.

حضر هذا الاجتماع، على الخصوص، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وكاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، إلى جانب مدير النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وكذا ممثلين عن وزارة الاقتصاد والمالية

اقرأ أيضا

الملك يهنئ عاهلي هولندا بمناسبة احتفال بلادهما بعيدها الوطني

الجمعة 26 أبريل 2019 - 9:44

رئيس الحكومة: تدارسنا مشاريع قوانين ومراسيم ذات أهمية اقتصادية واجتماعية

الخميس 25 أبريل 2019 - 14:11

الوزير الاعرج يتفقد المشاريع الثقافية بالجهات الجنوبية

الخميس 25 أبريل 2019 - 13:48

جطو يناقش التنمية المستدامة بمجلس المستشارين

الخميس 25 أبريل 2019 - 13:19

الخلفي :نتائج الحوار الحوار الاجتماعي ستكون مفاجئة

الخميس 25 أبريل 2019 - 12:56

إيداع رئيس جماعة من حزب “السنبلة” السجن

الأربعاء 24 أبريل 2019 - 22:46

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *