العثماني غاضب من وزراءه ويوجه لهم هذا الطلب

13 ديسمبر 2018 - 18:48

دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، كافة أعضاء الحكومة إلى التفاعل الإيجابي والتواصل المستمر مع المؤسسة التشريعية.

وحث رئيس الحكومة، في افتتاح اجتماع مجلس الحكومة، كافة الوزراء على حضور جلسات البرلمان، سواء تلك الخاصة بالأسئلة الشفوية أو باجتماعات اللجن أو الجلسات العامة، مؤكدا على ضرورة الحرص على الجواب على الأسئلة الكتابية التي قال إنه “لا بد من الاعتناء بها، كما وكيفا، وفاء بمهامنا كحكومة تجاه المؤسسة التشريعية التي لها دور كبير، وعلينا أن نتعاون فيما بيننا”.

وفي سياق تأكيده على الدور الفعال لهذه المؤسسة، أشاد رئيس الحكومة بالبرلمانيات والبرلمانيين والفرق البرلمانية للجهد الذي بذلوه في هذه المرحلة وللوقت الكافي الذي خصصوه لمناقشة عدد من مشاريع القوانين والمصادقة عليها، وفي مقدمتها مشروع قانون مالية 2019 ومشروع قانون المراكز الجهوية للاستثمار، المصادق عليهما أخيرا.

كما أوضح رئيس الحكومة أن الحكومة عرضت مشاريع قوانين، وتستعد لعرض أخرى قريبا على البرلمان، وهي قوانين “سيكون لها تأثير على الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين”.

وذكر العثماني بأن هذه السنة السياسية الجديدة تتميز بمشاريع مهيكلة مهمة “سنحرص على تطبيقها على أرض الواقع بشكل يسهل الحياة على المقاولات الوطنية والمقاولات المستثمرة في المغرب، ويسهل الحياة على المواطنات والمواطنين”، معربا عن أمله في أن “تساهم هذه الأوراش في الإصلاحات التي نباشرها وللبرلمان دور كبير في هذا الاتجاه”.

اقرأ أيضا

صحيفة اسرائيلية تكشف موعد زيارة نتنياهو للمغرب !

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 22:51

أخنوش ووزير الفلاحة الإسباني يزوران سفينة التعاون في مجال الصيد البحري

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 22:14

الملك محمد السادس يتوصل ببرقية ولاء واخلاص من الرئيس الأول لمحكمة النقض

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 21:53

رئيس الحكومة: هدفنا بلورة منظومة مندمجة ومنسجمة للحماية الاجتماعية

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:44

أخنوش يجري مباحثات مع كاتب الدولة لدى وزير الصيد البحري النرويجي

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 10:19

الداودي يصدم المغاربة : سعر البوطة سيرتفع إلى 90 درهم !

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 9:54

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *