“أرض مجهولة” تفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان دار الفن الدولي بفاس

3 ديسمبر 2018 - 11:50

نالت مسرحية “أرض مجهولة” لفرقة “تياترو صوطو فويس” المغربية يوم أمس الأحد الجائزة الكبرى لمهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة في نسخته الثانية المنظمة بفاس ما بين 30 نونبر و 2 دجنبر.
كما فازت مسرحية “كرات مفقودة” لفرفة “كيبوني” من فرنسا بجائزة العمل الجماعي، وفاز باتريك ديفال بجائزة النص عن مسرحية “ريصاك” من بلجيكا، ومسرحية “بيريمي” لمحترف الإليادة من المغرب بجائزتي الإخراج والتشخيص ذكور والتي عادت ل “رشيد الهرد”، كما فازت مسرحية “أرض مجهولة” بجائزة التشخيص إناث والتي عادت لسهام لحلو.
ونوهت لجنة التحكيم بالفنان خالد الديقاقي لاشتغاله على مجال الإضاءة، وبالأداء الكورغرافي الجماعي لمسرحية “أرض مجهولة” وبأداء بليلى صادق عن مسرحية “ريصاك” البلجيكية.
و أوصت لجنة تحكيم المهرجان التي ترأسها عبد الفتاح أبطاني وكان في عضويتها فهد الكغاط وخالد ازويشي وأحمد جهيد وحميد اتشيش، بضرورة الانفتاح على تجارب عربية قصد خلق نوع من التلاقح الفني والفكري، مع الإهتمام بالتجارب المسرحية المغربية الرائدة، وتمكين العروض المسرحية المشاركة من نفس فضاء العرض للتباري بشكل متساو، كما دعت لجنة تحكيم المهرجان الجهات المسؤولة إلى ضرورة توفير آليات الاشتغال اللازمة لتقديم العروض المسرحية.

اقرأ أيضا

دولي مغربي مطلوب بقوة في نادي أتلانتا يونايتد الأمريكي

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 15:05

شركة الطرق السيارة توصي باتخاد هذه التدابير لتفادي الازدحام بمناسبة عطلة العيد

الجمعة 17 أغسطس 2018 - 15:10

الملك يدعو الحكومة لإتخاذ هذه الخطوة

الأحد 29 يوليو 2018 - 22:15

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *