مثقفون جزائريون يوقعون عريضة ضد زيارة بنسلمان الى الجزائر

2 ديسمبر 2018 - 13:16

وقّع مجموعة من المثقفين والكتاب والصحفيين والأطباء وشخصيات أخرى، على بيان يعبّرون فيه “رفضهم لزيارة وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان”، المقررة اليوم الاحد وتدوم يومين. ويعارض هؤلاء الزيارة بسبب حادثة “اغتيال” الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وفق ما تقلة موقع يومية الخبر.
وجاء في البيان الذي يحمل عنوان “لا لزيارة محمد بن سلمان”: تستعد الجزائر لاستقبال وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان في إطار زيارة رسمية، في وقت كل العالم على يقين بأنه الآمر بجريمة فظيعة في حق الصحفي جمال خاشقجي، جريمة لن نجد لها مثيل في تاريخ البشرية المتحضرة”.
وأوضح أصحاب البيان أنه “بقتل جمال خاشقجي بطريقة بربرية وقاسية تفوق الخيال على يد أتباع ولي العهد، يظهر وجهه الحقيقي الكاتم لأي إحساس إنساني، الذي يزيد به إرسال فرق الموت إلى اليمن من أجل قنبلة السكان العُزّل”. وحمل البيان توقيع كتّاب بارزين أمثال رشيد بوجدرة وكمال داود وناصر جابي. وتابع البيان: “سيرة لا يمكن لغير الرئيس الأمريكي ترامب تحيته عليها كأمير “مصلح”. وباستقبال وليّ عهد السعودية، فالجزائر الرسمية ليس بإمكانها إعطاء منحة تشجيعية للسياسة الرجعية لهذه المملكة المصدرة، ليس فقط للبترول، وإنما للأصولية الوهابية أيضا التي تتدحرج بسرعة إلى أصولية عنيفة”.
وختموا البيان بـ”نرفع صوتنا عاليا وبكل قوة لنقول لا لهذه الزيارة غير المواتية وغير المبررة، سواء من الجانب السياسي أو حتى من الجانب الأخلاقي”.

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

انهيار سقف فصل دراسي يتسبب في مصرع سبعة تلاميذ واصابة 57 آخرين

الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 12:56

الجزائريون يتحدون القايد صالح ويتظاهرون في الشوارع

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 14:46

اليابان .. 70 الف شخص يبلغون 100 عام !

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 13:40

القضاء التونسي يرفض الافراج عن نبيل القروي

الخميس 19 سبتمبر 2019 - 14:54

وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي

الخميس 19 سبتمبر 2019 - 12:09

الجمعية العامة للأمم المتحدة تفتتح دورتها الرابعة والسبعين

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 15:55

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *