الحركيون ينتخبون مكتبهم السياسي، وهذه لائحة أعضائه

2 ديسمبر 2018 - 12:22

انتخب المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية أمس السبت أعضاء المكتب السياسي الجديد , وذلك بعد اعادة انتخاب محند العنصر أمينا عاما والسعيد أمسكان رئيسا لبرلمان السنبلة.

وفازت اللائحة التي أعدها بناصر أزگاغ على أغلبية الأصوات , وحصلت على 324 صوتا من أصل 436،وضمنت بذلك 22 مقعدا بالمكتب السياسي من أصل 30 مقعدا متنافسا عليه، وبالمقابل حصلت لائحة محمد فضيلي، رئيس المجلس الوطني السابق، والمعارض للأمين العام امحند العنصر على112 صوتا من أعضاء المجلس الوطني، ونالت المقاعد الثمانية المتبقية من عضوية المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية.

وسيضم في تشكيلته بالإضافة إلى امحند العنصر كلا من محمد فضيلي, حليمة العسالي، وبناصر أزگاغ وعبد الرحمان الدريسي، ومحمد حصاد، والمهدي عثمون، ولحسن أيت ايشو وعبد القادر البريكي، وحميد كوسكوس، ومحمد لحموش، وعبد السلام اليوسفي، ومحمد جواد، وسيدي المختار الجماني، وعزيز لطرش، وأحمد شدى، وديع لحمادي.

كما سيضم المكتب السياسي في عضويته كل من الوزير السابق لحسن السكوري ومحمد أوزين وسعيد التدلاوي، ورشيد بن الريوش، واحميدو بن عباد، وعادل السباعي، وإدريس السنتيسي، وعدي السباعي، الوزير السابق إدريس مرون، وأحمد بكار، والوزيرةالسابقة حكيمة الحيطي، وإدريس زويني، وحاتم بكار، وفاء البوعمري.

بالاضافة الى الاعضاء المنتخبين, سيلتحق بالمكتب السياسي وزراء الحزب محمد الأعرج وسعيد أمزازي وفاطنة الكحيل وموحى اوحلي ومحمد الغراس، ورئيسي الفريقين البرلمانيين للحزب بمجلسي البرلمان، ويتعلق الأمر بكل من محمد مبديع ومبارك السباعي، وهشام فكري عن منظمة الشبيبة الحركية وفاطمة كعيمة مازي عن جمعية النساء الحركيات.

 

الوسوم:,

اقرأ أيضا

أخنوش يجري مباحثات مع كاتب الدولة لدى وزير الصيد البحري النرويجي

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 10:19

الداودي يصدم المغاربة : سعر البوطة سيرتفع إلى 90 درهم !

الأربعاء 20 فبراير 2019 - 9:54

لفتيت يشرف على تنصيب الوالي أحمدوش على ولاية الدار البيضاء

الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 21:22

مجلس المستشارين ينظم لقاءا حول الحماية الاجتماعية

الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 16:28

وزير الداخلية الليبي في ضيافة العثماني

الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 13:20

جلالة الملك يستقبل الولاة والعمال الجدد (بلاغ )

الإثنين 18 فبراير 2019 - 21:12

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *