هذه آخر تطورات ملف لطيفة رأفت في مواجهة العدالة والتنمية والعثماني

23 نوفمبر 2018 - 15:55

أحال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط الاستماع للكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية على وكيل الملك بابتدائية سيدي قاسم بخصوص شكاية تقدمت بها الفنانة لطيفة رأفت للاختصاص الترابي بحكم أن الفعل الجرمي أرتكب داخل اقليم سيدي قاسم، وفق ما أورده موقع أحداث انفو.

ونقل الموقع، عن مصدر عليم، أن النيابة العامة بالرباط قررت الإبقاء على الاستماع للأمين العام للحزب سعد الدين العثماني أو من يمثله بالضابطة القضائية بالرباط.

وكانت الفنانة لطيفة رأفت قد تقدمت بشكاية ضد سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية وعبد الرزاق العسلاني الكاتب الإقليمي للحزب بسيدي قاسم بالمحكمة الابتدائية بالرباط، يوم الاثنين 13 نونبر 2018 تحت عدد 8808 /311/ 2018.

وحسب المقال الذي تم ايداعه بالمحكمة الابتدائية بالرباط، فإن الشكاية أتت بعد ما “تعرضت له الفنانة لطيفة رأفت من هجوم من طرف الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسيدي قاسم يوم 01 يونيو 2018، حين صرح في تجمهر غير مرخص أنها تسلمت مقابل مشاركتها في المهرجان الثالث للحوافات مبلغ 200 إلى 300 مليون درهم من جماعة الحوافات”.

وعكس ذلك، أكدت الفنانة أن “مشاركتها بالمهرجان الثالث لجماعة الحوافات تزامنا مع احتفالات عيد العرش المجيد كان مجانيا وتطوعيا في إطار المواكبة للمشاريع التي تعرفها جماعة الحوافات.. وفي إطار حبها للجماهير القروية أرادت أن تنزل إلى هذه الجماعة القروية وغيرها من الجماعات من أجل الاقتراب من جمهورها في المداشر والقرى”.

واعتبرت لطيفة رأفت أن “هذا التشهير أللأخلاقي الذي قام به الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية هو امتداد للصراع الذي تعيشه الفنانة مع حزب العدالة والتنمية إبان المقاطعة التي أعلنت فيها صراحة وقوفها في صف الشعب المغربي، الشيء الذي لم يرق لحزب العدالة والتنمية، إذ اتصل بها في تلك الفترة السيد سعد الدين العثماني محاولا ثنيها عن موقفها من المقاطعة، لكن رغم هذه الاتصالات والضغوطات من طرف الحزب ظلت الفنانة الكبيرة لطيفة رأفت متشبتة بالمقاطعة وظلت واقفة إلى جانب الشعب في هذا الاختيار الشعبي”.

واعتبر مقال دفاع الفنانة أن “التشهير بها بكيفية علنية وطرحها في وسائل الاتصال الالكتروني هو محاولة للنيل من سمعتها، كما أن جهل حقيقة تطوعها وسعيها إلى الخير، كلما استطاعت إلى ذلك سبيلا، قد ألحق بهما ضررا كبيرا”. وطالبت الفنانة لطيفة رأفت بتعويض قدره درهم رمزي.

 

الوسوم:, , ,

اقرأ أيضا

الملك يقوم بجولة في كورنيش عين الذئاب قبل آذان المغرب

الأحد 19 مايو 2019 - 21:40

مادونا تفاجئ الجميع وترفع العلم الفلسطيني وسط اسرائيل

الأحد 19 مايو 2019 - 14:54

الديساوي يمنح المغرب ميداليتين ذهبيتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار

الأحد 19 مايو 2019 - 12:43

الطبيب المثير للجدل “دوك صمد” يكشف حقيقة الفيديو “الفاضح”

الأحد 19 مايو 2019 - 0:05

محاكمة الرئيسة السابقة للارجنتين الثلاثاء المقبل

السبت 18 مايو 2019 - 14:41

مغربية ضمن أجمل 100 وجه في العالم

الجمعة 17 مايو 2019 - 21:10

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *