فيلم الارجوحة ينال جائزة مهرجان الهواة بسطات

4 نوفمبر 2018 - 11:48

توج المهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات في دورته 12 فيلم ” الأرجوحة” لمخرجه طارق رسمي بالجائزة الكبرى، فيما عادت الرتبة الثانية للمخرج ياسمين رامي عن فيلمه ” خديجة” واحتل فيلم”بذور” المرتبة الثالثة للمخرج وسف الفيلالي. ومنحت جائزة أحسن تشخيص رجالي للمثل رشيد عماري عن دوره في فيلم ” الأرجوحة”، فيما قررت لجنة التحكيم حجب جائزة أحسن تشخيص نسائي.
يشار إلى أن الدورة 12 للمهرجان الوطني لفيلم الهواة المنظم في الفترة الممتدة مابين 30 أكتوبر إلى 03 نونبر 2018 عرف نجاحا كبيرا إن على مستوى المنتوجات الفنية المشاركة أو على مستوى التنظيم والعروض والندوات المسطرة. وحقق الأهداف التي سطرها القائمون عليه من مكتب جمعية الفن السابع بسطات والمنخرطين والمتعاطفين بدعم من وزارة الثقافة والاتصال والمجلس الجماعي والمجلس الإقليمي لسطات والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بسطات وبتنسيق مع الفيدرالية المغربية لسينما الهواة وجامعة الحسن الأول.
وتضمن برنامج الدورة مسابقة رسمية لأفلام الهواة ،و تم انتقاء 22 فيلما تبارت من أجل الظفر بالجوائز الأولى والثانية والثالثة وجائزة أحسن تشخيص نسائي ورجالي التيي تم اختيارها من طرف لجنة تحكيم مكونة من المخرج السينمائي كمال كمال رئيسا و المخرجة خولة أسباب بن عمر الكاتبة و الأديبة أمينة شرادي و المنتج و الناقد في مجال الفنون البصرية رشيد بيي والصحفي والناقد السينمائي سليمان حقيوي أعضاء.

الوسوم:, , ,

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *