تهريب الاخطبوط يدفع مهنيي الصيد بالداخلة لمراسلة الديوان الملكي

28 أكتوبر 2018 - 14:11

طالب بعض مهنيي الصيد البحري،بجهة الداخلة في رسالة إلى الديوان الملكي، و بعض المصالح الأخرى، بالتدخل لوقف “الاستنزاف المُمنهج الذي تعرفه مصاييد الاخطبوط بجهة الداخلة وادي الذهب، نتيجة قرار وزارة الصيد الذي اصدرته شهر ماي المنصرم، يفيد تأجيل إنطلاق الموسم الصيفي لصيد الاخطبوط شهرا كاملا بسبب نذرة المنتوج بالمصايد المذكورة، و الناجم عن الصيد الجائر الذي يمارسه أباطرة التهريب بهذه الجهة في حق منتوج الاخطبوط”.
واضاف موقعو الرسالة، حسب موقع احداث انفو، إلى ان جهود القطاع الوصي، تبقى دون المستوى المطلوب وذلك أمام جشع هؤلاء المهربين، الذين يبيعون المنتوج المهرب لشركائهم في العملية من بعض أرباب مصانع التبريد بالداخلة، و الذين يعملون على عملية “التبييض” بطرق ملتوية، وإعادة بيعه، مساهمين ذلك في إستنزاف منتوج الاخطبوط من هذه المصاييد. وعبروا عن تخوفهم من نضوب مخزون هذا المنتوج أو بنفاذه في أقرب الآجال، إذا ما استمر الحال على ما هو عليه.
وطالب الموقعون بايفاد لجنة مختلطة تضم جميع الجهات المتدخلة في القطاع إلى جانب ممثلين عن الهيئات النقابية والجمعوية في قطاع الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب لمراقبة مصانع التبريد بمدينة الداخلة، وكشف المتورطة منها في إستقبال منتوج الاخطبوط المهرب. بالإضافة إلى تكثيف المراقبة بمصاييد الاخطبوط بجهة الداخلة وادي الذهب، لمحاصرة مهربي هذا المنتوج السمكي، مع الضرب بيد من حديد على كل المتورطين في عملية تهريب وتبييض الاخطبوط من مهربين ومستثمرين، وكافة المتواطئين معهم.

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

ارتفاع عدد الليالي السياحية في فنادق الصويرة

الجمعة 17 مايو 2019 - 12:18

13 شركة جديدة تدخل غمار الاستثمارفي قطاع المحروقات

الأربعاء 15 مايو 2019 - 0:18

المغرب يستورد 650 مليون درهم من الشاي خلال الربع الأول من السنة الحالية

الأحد 12 مايو 2019 - 17:49

ارتفاع عدد السياح الى المغرب بداية السنة الجارية

السبت 11 مايو 2019 - 2:26

أزيد من 96 الف سائح زاروا اكادير شهر مارس

الخميس 9 مايو 2019 - 22:59

مرسوم جديد يحدد شروط تسويق أنواع من المشروبات

الخميس 9 مايو 2019 - 19:33

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *