المانيا ترحل مغربيا متهما في الاحداث الارهابية 2001

15 أكتوبر 2018 - 15:19

نفدت ألمانيا اليوم الاثنين، قرارها السابق، القاضي بترحيل مغربي معتقل على خلفية اعتداءات 11 شتنبر 2001، التي هزت الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إدانته سابقاً بمساعدة ثلاثة من الطيارين الانتحاريين الذين نفذوا الهجمات الدامية.
وكشفت صحيفة بيلد الألمانية، اليوم الاثنين، أن المغرب أرسل، الجمعة الماضي، الأوراق الثبوتية الخاصة بمنير المتصدق إلى مكتب شؤون الهجرة بمدينة هامبورج، حيث عاش فيها سنوات عدة قبل تنفيذ هجمات2001، قبل أن يقبع الرجل الأربعيني في أحد أشهر سجون المدينة، وهو سجن هامبورج-فوهلسبوتيل، لنحو 15 عاما بعد إدانته من قبل محكمة ألمانية.
ووفق معلومات حصلت عليها “بيلد” ونشرتها، اليوم الاثنين، موثقة ومدعومة بالصور، تم نقل المتصدق من السجن إلى المطار صباح اليوم، حيث نزلت مروحية “Dragonfly 2” في الساحة الخارجية للسجن، واقتيد متصدق وسط إجراءات أمنية مشدد وفي ظل حراسة من قوات نخبة خاصة، كما انتشرت العديد من قوات النخبة من قيادة العمليات الخاصة (SEK) في مطار هيلموت شميدت بهامبورج، حيث هبطت طائرات الشرطة الفيدرالية هناك، قبل الشروع في نقل المتصدق بطائرة مدنية إلى المغرب، كما ظهر متصدق في الصور التي نشرتها الصحيفة الألمانية، معصوب العينين، ومكبل اليدين والرجلين.
وكان الادعاء الأمني قد كشف، في شهر غشت الماضي، أنه سيسمح بإطلاق المغربي منير المتصدق قبل انتهاء مدة عقوبته رسميا بأسابيع أواخر هذا العام، مشترطا ترحيله إلى وطنه المغرب، وهو الإجراء الذي يسمح لسلطات برلين باعتقاله في حالة عودته إلى الديار الألمانية.
ويأتي ترحيل المتصدق، بعد أقل من 3 أشهر على ترحيل حارس شخصي سابق لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن إلى بلده الأم تونس، وذلك على إثر إقرار المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا أنه يمثل خطرا كبيرا على أمن البلاد.

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

زلزال قوي يثير الرعب في شوارع اليونان

الجمعة 19 يوليو 2019 - 19:02

هيومان رايت ووتش تصفع البوليزاريو والجزائر

الخميس 18 يوليو 2019 - 15:13

مصر تطرد 22 جزائريا من أراضيها بعد تأهل “محاربي الصحراء” إلى نهائي الكان

الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 8:13

قتلى وجرحى بعد تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس أمم افريقيا

الإثنين 15 يوليو 2019 - 9:46

بسبب فضيحة جنسية.. وزير العمل الأمريكي يستقيل من منصبه !

الجمعة 12 يوليو 2019 - 23:43

العثور على جثة عالمة أحياء امريكية داخل مغارة بجزيرة يونانية

الخميس 11 يوليو 2019 - 8:43

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *