والد الزفزافي يترافع باسم ابنه أمام البرلمان الأوروبي لمنحه جائزة ساخاروف

27 سبتمبر 2018 - 16:21

دعا أحمد الزفزافي، اليوم الجمعة، والد ناصر الزفزافي أحد القيادات البارزة في “حراك الريف”، المعتقل بسجن “عكاشة” بالدار البيضاء والمحكوم عليه بـ20 سنة سجناً، في لقاء جمعه بعدد من البرلمانين الأوروبيين بمقر البرلمان الأوروبي، إلى التصويت لصالح ناصر الزفزافي المرشح لجائزة “ساخاروف” لحقوق الإنسان التي ينظمها البرلمان الأوروبي.

وقال أحمد الزفزافي في كلمته ، وفق ما أورده موقع الاول، أمام مجموعة من البرلمانيين الأوروبيين الذين حضروا اللقاء بمقر البرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسيل،”إن تصويتكم لصالح ناصر الزفزافي هو تصويت لصالح الحراك، كما أنه سيساهم في التعجيل بإطلاق سراح المعتقلين، وسيساهم في الدفع بتحسين وضعية حقوق الإنسان في المغرب، بالإضافة إلى أنه سيعرف بمنطقة الريف.”

كما قرأ أحمد الزفزافي رسالةً من إبنه الزفزافي، أوضح أنه تم تناقلها على صفحات التواصل الاجتماعي، تقول: “أحلم أن أستيقظ يوماً من النوم لأجد كل الأوطان قد أصبحت وطناً واحداً بلا حدود.. يتعايش فيها الناس جميعاً بمختلف أعراقهم وألوانهم وألسنتهم وأن تتمتع البشرية جمعاء بكافة الحقوق الإنسانية.. وتنتهي الحروب لتصبح مجرد ذكرى عابرة..”.

ولم يفوت والد الزفزافي الفرصة بالتذكير بنشأة “الحراك” في الريف، عقب وفاة بائع الأسماك المرحوم محسن فكري، كما ذكر بكرونولوجيا الإحتجاجات في الريف شمال المغرب، وصولاً إلى ظروف اعتقال نشطاء” الحراك”، ثم الأحكام التي صدرت ضد المعتقلين منهم، وعلى رأسهم ناصر الزفزافي.

 

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

انهيار سقف فصل دراسي يتسبب في مصرع سبعة تلاميذ واصابة 57 آخرين

الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 12:56

الجزائريون يتحدون القايد صالح ويتظاهرون في الشوارع

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 14:46

اليابان .. 70 الف شخص يبلغون 100 عام !

الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 13:40

القضاء التونسي يرفض الافراج عن نبيل القروي

الخميس 19 سبتمبر 2019 - 14:54

وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي

الخميس 19 سبتمبر 2019 - 12:09

الجمعية العامة للأمم المتحدة تفتتح دورتها الرابعة والسبعين

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 15:55

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *