مخترع مغربي يفوز بسبع جوائز في الصين وكندا

20 سبتمبر 2018 - 15:34

حاز المخترع المغربي ماجد البوعزاوي سبعة جوائز عن اختراعه المتعلق بنظام “تغيير التوجيه الأوتوماتيكي للألواح الكهروضوئية”، في معارض الاختراع بكندا والصين، حسب بلاغ لجمعية “أوفيد”.

وأوضح البلاغ، أن الاختراع الذي يمكن من سحب الغبار والرمل من على سطح الألواح الكهروضوئية عبر تغيير أوتوماتيكي للتوجيه، فاز في المسابقة الدولية للاختراع “إيكان” المنظمة في فاتح شتنبر بتورونتو، وتم تتويجه في الدورة العاشرة للمعرض الدولي للاختراع، وكذا في الدورة الثالثة للملتقى الدولي للاختراع الذي نظم في الفترة ما بين 13 و15 شتنبر بفوشان (الصين).

وأضاف المصدر نفسه، أن البوعزاوي حاز ميدالية “إيكان” الذهبية في كندا، بالإضافة إلى شهادة من المنظمين تقديرا لمساهمة المغرب المتميزة في نجاح هذه المسابقة.

وأشار البلاغ، أن هذا الاختراع الذي يضمن مستوى عالٍ من كفاءة الطاقة على المدى الطويل مع توفير كميات كبيرة من مياه الشرب والمساعدة في الحفاظ على البيئة من تلوث الهواء، قد حاز على 10 ميداليات ذهبية أخرى في سويسرا والتايوان والعربية السعودية وماليزيا وبولونيا وكوريا الجنوبية.

ومثل المخترع المغرب في منتدى “وايف”، بعرض بعنوان “الأرض تدور بفضل الابتكار”، يتمحور حول تشجيع الاختراع الدولي، وإبراز أهميته في مواجهة التحديات البيئية.

وتم تعيين ماجد البوعزاوي من قبل المنظمين ضمن ستة أعضاء في لجنة التحكيم المكلفة بتقييم 350 اختراع معروض من قبل 68 بلدا مشاركا.

 

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

بعد فضيحة “قبلة مهرجان كان”.. أزبال تعتبر ما وقع “غلطا” وتعتذر من المغاربة

الأربعاء 22 مايو 2019 - 11:40

الملك يقوم بجولة في كورنيش عين الذئاب قبل آذان المغرب

الأحد 19 مايو 2019 - 21:40

مادونا تفاجئ الجميع وترفع العلم الفلسطيني وسط اسرائيل

الأحد 19 مايو 2019 - 14:54

الديساوي يمنح المغرب ميداليتين ذهبيتين بالمعرض الاوروبي للإبداع والابتكار

الأحد 19 مايو 2019 - 12:43

الطبيب المثير للجدل “دوك صمد” يكشف حقيقة الفيديو “الفاضح”

الأحد 19 مايو 2019 - 0:05

محاكمة الرئيسة السابقة للارجنتين الثلاثاء المقبل

السبت 18 مايو 2019 - 14:41

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *