السعودية تسمح للمعتمرين بزيارة مختلف مدنها بداية من الموسم الحالي

17 سبتمبر 2018 - 14:08

قررت السعودية السماح للمعتمرين لأول مرة السماح للمعتمرين من خارج المملكة بزيارة مدن ومناطق البلاد في حال الحصول على برنامج سياحي مسبق.

ونقلت صحيفة (اليوم) السعودية عن نائب وزير الحج والعمرة عبد الفتاح مشاط، قوله إن “القادمين للعمرة هذا العام والذين وصلت طلائعهم إلى الحرمين الشريفين يمكنهم زيارة أي منطقة وأي مدينة بالمملكة”

وأوضح أن تأشيراتهم “لن تقتصر على الحرمين الشريفين بل سوف يسمح لكل معتمر بزيارة أي مدينة وأي مواقع تراثية أو سياحية خارج مدن العمرة في حالة حصول المعتمر على برنامج سياحي قبل القدوم للمملكة”.

ولفت مشاط إلى أن “فترة التأشيرة للعمرة تكون على ثلاثين يوما، وعادة ما يكون برنامج العمرة كمتوسط 15 يوما، ويتبقي مثلها ضمن صلاحية التأشيرة يمكن من خلالها تنفيذ برنامج سياحة في أي مدينة”.

وأشار إلى القادم للعمرة أو الزيارة “يمكنه أيضا الحصول على مدة أطول، في حال تقدمت شركات العمرة بطلب وقت إضافي ضمن البرنامج المعد للقادم للعمرة، الذي يتم رفعه إلى وزارة الحج، فترفعه بدورها إلى الجهات المعنية لاعتماد الفترة التي يطلبها المعتمر قبل قدومه إلى المملكة”.

وقررت السعودية في وقت سابق تحديد تاريخ فاتح محرم المقبل، موعدا لانطلاق موسم العمرة للعام 1439 هـ، بدلا من فاتح صفر، الذي دأبت على تحديده كبداية لموسم العمرة من كل عام، وذلك توافقا مع “رؤية المملكة 2030″، الرامية إلى زيادة أعداد المعتمرين والحجاج.

وقالت وزارة الحج والعمرة إنها أكملت كافة استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمان من المعتمرين والزوار الذين يتوقع أن يصل عددهم إلى 8.5 مليون معتمر هذا العام.

وتطمح السعودية إلى تعزيز منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمان، في إطار تفعيل خطتها التطويرية “رؤية 2030” والتي تروم ضمن أهدافها استقطاب ستة ملايين حاج خلال موسم الحج، و30 مليون معتمر على مدى العام.

(وكالات)

اقرأ أيضا

قتلى وجرحى في حريق بمبنى سكني وسط باريس

السبت 22 يونيو 2019 - 10:13

دفن محمد مرسي وسط تعزيزات أمنية شديدة

الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 9:51

وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي

الإثنين 17 يونيو 2019 - 17:17

الجزائر : الحكم على علي حداد بستة أشهر سجنا نافدا

الإثنين 17 يونيو 2019 - 14:46

تفكيك خلية من النازيين بفرنسا خططت لتنفيذ هجمات على اماكن عبادة يهود ومسلمين

الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:46

مغاربة واجانب بايطاليا يؤسسون منتدى عالمي للهجرة واللجوء

الإثنين 10 يونيو 2019 - 16:30

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *