وزيرة الصحة الإسبانية تستقيل من منصبها بسبب شبهة تتعلق بالتلاعب بشهادتها الجامعية

12 سبتمبر 2018 - 19:11

قدّمت وزيرة الصحة في إٍسبانيا كارمن مونتون استقالتها من منصبها مساء الثلاثاء بعد انتشار تقارير تتحدث عن وجود شبهة بالتلاعب في شهادة الماجستير التي حصلت عليها من إحدى جامعات مدينة مدريد.

مونتون، الوزيرة في حكومة الاشتراكي بيدرو سانشيز، طُلبَ منها تقديم تفسيرات حول درجة الماجستير التي حصلت عليها من جامعة الملك خوان كارلوس، وذلك بعد نشرته صحيفة “الدياريو” الإثنين عن وجود شبهة تلاعب في حصول الوزيرة على الدرجة الجامعية المذكورة.

وكان التقرير الذي نشرته “الدياريو” أظهر تناقضات في المعلومات المتعلقة بحضورمونتون والعلامات التي حصلت عليها، علاوة على ذلك، تبيّن أنها قد “سرقت” مقاطع من موسوعة “ويكيبيديا” ومن مواقع أخرى في الانترنت وضمّنتها لرسالة الماجستير.

ومن جهتها أكدت مونتون أنها لم ترتكب أية مخالفات في نيل شهادة الماجستير، مشيرة إلى أنها قدمت استقالتها حتى لا يكون لقضيتها أي تأثير على حكومة سانشيز .

وقالت “أنا سعيدة وفخورة لأن رئيس الحكومة سانشيز ضمني إلى حكومته” مشيرة إلى أنها قدمت جميع التوضيحات اللازمة منذ الساعات الأولى التي أعقبت نشر المعلومات عن احتمال وجود مخالفات أو احتيال في نيلها لشهادة الماجستير.

(يورونيوز عربية)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *