سيدي افني و مير اللفت يحتضنان النسخة الخامسة لمهرجان السينما والبحر

10 سبتمبر 2018 - 19:07

تنظم جمعية المهرجان الدولي للسينما والبحر النسخة الخامسة للمهرجان الدولي للسينما والبحر من 4 الى 7 اكتوبر المقبل، بميراللفت وسيدي إفني.
و حسب بلاغ الجمعية ” فان المهرجان يهدف الى الجمع بين المؤهلات الطبيعية والسياحية للإقليم والإبداع السينمائي، باعتبار السينما والثقافة ركنان أساسيان للفعل التنموي، للرفع من الذوق الفني الجمالي للإنسان وتنمية حسه النقدي بالاضافة الى تسويق ثقافة البلد والتعريف بها دوليا، والانفتاح على ثقافة الآخر .
و ستكون هذه النسخة فرصة للتأمل والتفكير والتربية على المبادرة وترسيخ قيم التسامح عبر عدد من الأنشطة الرسمية والموازية، من عروض سينمائية تمثل أكثر من عشرين دولة ذات صلة بالبحر والإقليم من أفلام وثائقية وأفلام طويلة وقصيرة .
كما سيعرف المهرجان ورشات تكوينية لفائدة الشباب والناشئة، وندوة حول التجارب المغربية و المغاربية للإعلام الجهوي ولقاءات مفتوحة بين الفاعلين وعدد من الأنشطة الفكرية والترفيهية . كما ستتميز دورة هذه السنة أيضا بالانفتاح على قطاع الصيد البحري، من خلال برمجة “ليلة البحار” وتكريم عدد من المشتغلين بالقطاع، إضافة لتنظيم معرض خاص بالصيد البحري التقليدي والمعاصر، ومسابقة في الصيد بالقصبة للزوار والمهتمين .
و هذا المهرجان بشراكة مع المركز السينمائي المغربي والمجلسين الترابيين لميراللفت وسيدي إفني و المجلس الإقليمي إسيدي إفني، وبتنسيق مع وزارتي الثقافة والصيد البحري وعمالة سيدي إفني، وبدعم من المكتب الوطني للصيد البحري و مؤسسة جود و شركة العمران و عدد من الفعاليات و المؤسسات الإجتماعية والاقتصادية.

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

فضيحة جديدة.. اعتقال فنان مغربي “مشهور” بفرنسا بتهمة الاغتصاب

الإثنين 16 سبتمبر 2019 - 11:42

ممثل يورط هيفاء وهبي، لهذا السبب!

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 16:56

المغرب يحقق أرباحا قياسية في مداخيل الأفلام الأجنبية

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 15:49

فتح باب الترشيحات لجائزة الحسن الثاني للمخطوطات

الأحد 15 سبتمبر 2019 - 11:55

تنظيم ملتقى إيسوراف الثامن في التكوين السينمائي بأكادير

السبت 14 سبتمبر 2019 - 14:07

الاعلان عن الجائزة الكبرى للصحافة لهذه السنة

الخميس 12 سبتمبر 2019 - 21:20

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *