المغرب يرد بقوة على هولندا ويستدعي سفيرتها على عجل

8 سبتمبر 2018 - 10:50

استدعت وزارة الخارجية المغربية، مساء الجمعة، السفيرة الهولندية في الرباط، ديزيري بونيس، لإبلاغها رفضها التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة، حسب مسؤول في الوزارة.

وجاء استدعاء السفيرة الهولندية عقب رفع وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك، تقريرا إلى برلمان بلاده انتقد ظروف الموقوفين على خلفية “حراك الريف”.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية المغربية، طلب عدم نشر اسمه، إن الوزارة أبلغت السفيرة الهولندية احتجاج المغرب على “التدخل في شؤونه الداخلية”. وأضاف “أخبرنا السفيرة أن ما قام به وزير خارجية بلادها يعبر عن عدم احترام للقضاء المغربي الذي لازال ينظر في ملف معتقلي حراك الريف”.

وتابع “وزير خارجية ناصر بوريطة قرر أن يبعث برسالة جوابية إلى نظيره الهولندي للتعبير عن موقف المغرب الرافض للتدخل في شؤونه”.

وبحسب المسؤول “تم إخبار السفيرة بقرار تعليق اللقاء الثنائي الذي كان سيجمع وزيري خارجية البلدين، على هامش لقاء الجمعية العام للأمم المتحدة نهاية الشهر الجاري”.

وزعم التقرير، الذي تقدم به وزير الخارجية الهولندي إلى برلمان بلاده، عن ظروف سيئة يعيشها المعتقلون على خلفية حراك الريف. كما انتقد التقرير “عدم إعلان الدول الأوروبية عن مواقف منددة بالأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف”.

واستدعى المغرب في 30 يونيو الماضي، السفيرة الهولندية، للتعبير عن رفضها تصريحات وزير خارجية بلادها حول معتقلي حراك الريف، أدلى بها في البرلمان.

اقرأ أيضا

أبو حفص يرد على الكتاني: فكرتك بليدة وعنصرية

الأحد 19 مايو 2019 - 22:24

صفحة “فايسبوكية” تورط “البيجيدي”

الأحد 19 مايو 2019 - 11:05

هذا ما ينتظر البرلمانيين السلايتية والمتغيبين

السبت 18 مايو 2019 - 13:51

البام يطالب بمهمة استطلاعية حول تعثر أشغال بناء وتجهيز مستشفيات عمومية

السبت 18 مايو 2019 - 11:53

هذه وصفة المجلس الاعلى للتعليم للنهوض بالتعليم العالي

السبت 18 مايو 2019 - 11:05

اللجنة التحضيرية لمؤتمر (البام) تعقد اجتماعها الأول يومه السبت

السبت 18 مايو 2019 - 1:40

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *