اعتقال جزائريين حاولوا التسلل إلى سبتة المحتلة

2 سبتمبر 2018 - 20:51

اعتقلت شرطة الحدود الاسبانية، صباح يومه الاحد، ستة من المهاجرين غير القانونيين، لدى محاولتهم الوصول الى مدينة سبتة المحتلة، على متن دراجة مائية.

وقالت وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي”، ان هؤلاء المهاجرين، ينحدرون من جنسية جزائرية، وقد تم اعتقالهم بعد وصولهم الى شاطئ يسمى “تارخال” بالقرب من المنطقة الفاصلة مع بقية الاراضي المغربية. مشيرة الى ان التدخل الامني تم على اثر بلاغ تقدم به سكان محليون لمصلحة شرطة الحدود.

وقالت الشرطة، بحسب نفس المصدر الاعلامي الاسباني، ان عناصرها قاموا بحملة تمشيطية في المنطقة المجاورة، غير انها لم تسفر عن العثور على اي شخص آخر من المحتمل ان يكون قد وصل رفقة المهاجرين الموقوفين.

وتكررت حالات تبليغ سكان سبتة المحتلة، عن انشطة الهجرة غير القانونية، التي يشكل الثغر السليب هدفا خلال الاسابيع الماضية، حيث بات العديد من الأهالي يقومون باشعار اجهزة الشرطة بشان وصول قوارب تقل مهاجرين.

وقبل ايام، نظم مجموعة من اهالي المدينة، وقفة احتجاجية، ضد غياب تعاطي السلطات الاسبانية، بشكل جدي مع ظاهة الهجرة في ظل تزايد اعداد الوافدين على الثغر السليب.

ويقول الداعون لهذه الوقفة، ان الهدف هو التنديد بتقاعس السلطات الاسبانية في مدريد في التعامل مع قضية الهجرة التي تعاني منها مدينة سبتة.واغتنم المتظاهرون الفرصة لدعوة أصحاب القرار لإعطاء صلاحيات واسعة للحرس الاسباني في سبتة وتوفير كافة الوسائل لهم من أجل التصدي للمهاجرين السريين وهجماتهم.

 

اقرأ أيضا

هزة أرضية تضرب الأراضي السعودية

الثلاثاء 15 يناير 2019 - 22:56

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز “يستسلم” !

الثلاثاء 15 يناير 2019 - 19:17

بعدما قضى شهرين في المغرب.. الرئيس الغابوني عمر بونغو يعود إلى بلاده

الثلاثاء 15 يناير 2019 - 10:48

عاصفة قطبية تصل إلى تركيا وعدة دول أخرى في المنطقة

الأحد 13 يناير 2019 - 8:15

بحضور رئيس وزراء البلاد.. تشييع جثمان الدنماركية ضحية جريمة “شامهروش”

السبت 12 يناير 2019 - 21:14

الجزائر تجرب نظام صواريخ لأول مرة

السبت 12 يناير 2019 - 10:40

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *