إصابة أمريكيين في هجوم بالسلاح الابيض في أمستردام

1 سبتمبر 2018 - 13:50

أفاد سفير الولايات المتحدة الأمريكية، بيت هويكسترا، لدى هولندا السبت أن الشخصين اللذين أصيبا بجروح إثر اعتداء بسكين نفذه أفغاني في محطة قطارات أمستردام الرئيسية، هما مواطنان أمريكيان في وقت تحقق السلطات الهولندية في الاعتداء الذي تشتبه أنه إرهابي.
ووفق وكالة الانباء الفرنسية ، فان الهجوم، الذي ارتكبه مواطن أفغاني لم يتجاوز التاسعة عشر ربيعا، وقع بعد ظهر الجمعة في محطة القطارات الرئيسية في العاصمة الهولندية. وأطلقت الشرطة النار على المهاجم فأصابته وتبين فيما بعد أن مرتكب الهجوم لديه تصريح إقامة في ألمانيا.
وتم نقل الشاب الأفغاني إلى المستشفى وسط إجراءات أمنية مشددة في حين أكدت السلطات الهولندية أنها تتواصل مع الجانب الألماني للحصول على معلومات عنه. كما نقل المصابان إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، لكن الشرطة أكدت السبت أنهما بحالة صحية مطمئنة.
وكشفت التحقيقات الأولية أن المهاجم لم يكن يعرف الضحايا ولم يستهدفهما بالتحديد، وفق ما أفادت به الشرطة وهو ما يشي بأن الهجوم كان عشوائيا. وقال الناطق باسم شرطة أمستردام فرانز زيدرهويك مساء الجمعة إن فرضية الدافع الإرهابي قائمة.
وتشتبه الشرطة في دوافع الهجوم بسبب توقيته إذ نُفذ الاعتداء بعد يوم من إعلان السياسي الهولندي اليميني المتشدد غيرت فيلدرز إلغاء مسابقة لرسوم كاريكاتورية تمثل النبي محمد. ولم ترد بعد تفاصيل إضافية عن الأمريكيين المصابين.

الوسوم:, , ,

اقرأ أيضا

تفكيك خلية من النازيين بفرنسا خططت لتنفيذ هجمات على اماكن عبادة يهود ومسلمين

الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:46

مغاربة واجانب بايطاليا يؤسسون منتدى عالمي للهجرة واللجوء

الإثنين 10 يونيو 2019 - 16:30

الاتحاد الافريقي يعلق عضوية السودان

الخميس 6 يونيو 2019 - 10:49

60 قتيلا يسقطون في ساحة الاعتصام بالخرطوم

الأربعاء 5 يونيو 2019 - 15:14

انفصالي البوليساريو عدنان أبو الوليد نائبا للبغدادي بافريقيا

الأربعاء 5 يونيو 2019 - 15:09

هذه هي الدول التي أعلنت يوم غد الثلاثاء أول أيام عيد الفطر

الإثنين 3 يونيو 2019 - 21:11

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *