توقيف “داعشي” بإسبانيا بتنسيق مع السلطات المغربية

7 أغسطس 2018 - 16:21

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الثلاثاء عن إلقاء القبض في فيتوريا ( شمال إسبانيا ) خلال عملية تمت بتعاون وتنسيق مع السلطات المغربية على شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم ( داعش ) الإرهابي كان يقوم بعمليات للتلقين والتجنيد والاستقطاب لفائدة هذا التنظيم .

   وقالت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان لها إن الأمر يتعلق بشاب ( 21 سنة ) من جنسية مغربية مشيرة إلى أن المشتبه به ” كان معروفا بانتمائه للدوائر المتطرفة في الفكر الجهادي بالجزيرة الخضراء التي كان يقيم فيها ” .

   وأضاف نفس المصدر أن الشخص المعتقل كان يدافع اعتمادا على شبكات التواصل الاجتماعي على أعمال العنف التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية خاصة تنظيم ( داعش ) مضيفا أنه كان يستخدم بعض المحتويات السمعية البصرية لهذه التنظيمات من أجل تحريض الآخرين وتحفيزهم على ارتكاب اعتداءات .

   وأوضح أن التحريات والتحقيقات التي قامت بها مصالح الأمن كشفت أن المشتبه به كان على اتصال مع شخص اعتقل بالمغرب في نهاية عام 2017 كما كانت له اتصالات مع أشخاص آخرين على شبكات التواصل الاجتماعي من بين أهدافها الإعداد لتنفيذ هجمات واعتداءات .

   وأكد البيان أنه تم في إطار هذه القضية القيام بالعديد من عمليات التفتيش التي همت عدة منازل بكل من فيتوريا والجزيرة الخضراء .

   وشددت وزارة الداخلية الإسبانية على أن ” التعاون بين إسبانيا والمغرب إلى جانب اليقظة المستمرة للبلدين في مجال الوقاية وضبط وتحديد العناصر الإرهابية المحتملة مع شل تحركاتها تتجسد بالخصوص من خلال عمليات أمنية تمكن من تحييد هذا النوع من التهديدات على مستوى ضفتي مضيق جبل طارق ” .

(و.م.ع)

اقرأ أيضا

تسجيل وفيات جديدة بسبب فيروس “كورونا” في السعودية

الأحد 17 فبراير 2019 - 16:17

بوتفليقة يراسل قادة الدول المغاربية لهذا السبب

السبت 16 فبراير 2019 - 12:46

بوتفليقة يفاجئ الجزائريين بهذا القرار دون توضيح الأسباب !

الأربعاء 13 فبراير 2019 - 22:25

الشرطة التركية تمنع وقفة تضامنية مع الاكراد

الإثنين 11 فبراير 2019 - 12:04

فوق كرسي متحرك.. بوتفليقة يترشح رسميا لخلافة نفسه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية !

السبت 9 فبراير 2019 - 19:18

وباء الأنفلونزا يقتل 93 شخصا في رومانيا !

السبت 9 فبراير 2019 - 18:41

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *