انجلترا وكرواتيا في مواجهة ساخنة للوصول الى نهائي كأس العالم

11 يوليو 2018 - 12:45

يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الكرواتي لكرة القدم ،مساء اليوم الأربعاء ، على الساعة السابعة حسب توقيت غرينتش، على أرضية ملعب لوجنيكي في موسكو في مواجهة حاسمة لحجز بطاقة التأهل لنهائي المونديال والتنافس مع المنتخب الفرنسي على كأس العالم.
ويحمل الفريقان آمال ملايين المشجعين في بلديهما لتحقيق إنجاز طال انتظاره في إنجلترا منذ أكثر من 50 عاما، بينما يطمح الكرواتيون إلى الفوز بهذا اللقب لأول مرة في التاريخ.
وتخوض إنجلترا نصف النهائي للمرة الأولى منذ 28 عاما وكان ذلك تحديدا في مونديال إيطاليا 1990، وعينها على النهائي الثاني في تاريخها بعد الأول على أرضها عندما توجت بلقبها الوحيد عام 1966. أما كرواتيا فتخوض دور نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخها والأولى منذ مونديال فرنسا 1998 عندما منيت بهزيمة أمام البلد المضيف 1-2.
وتطمح إنجلترا، مهد كرة القدم، في “عودة” الكأس إلى ربوعها بعد غياب دام 52 عاما، خمسة عقود بلا لقب هي فترة انتظار طويلة على البلد الذي صنع نجوما للعبة واستقطب العديد منهم إلى الدوري الممتاز الذي تنظمه.
وتعقد إنجلترا الآمال على المدرب “غاريث ساوثغيت “وتشكيلته الشابة بقيادة هاري كاين، ذي الـ24 عاما، الذي يتصدر قائمة الهدافين في المونديال برصيد ستة أهداف. أما المنتخب الكرواتي، فيحمل “جيل مودريتش” آمال البلد الصغير الذي يبلغ تعداد سكانه نحو أربعة ملايين نسمة.

الوسوم:, ,

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *