وجدة تحتضن مهرجان السينما المغاربية

16 يونيو 2018 - 13:39

تحت شعار “السينما لغة العالم” تعلن جمعية سينيمغرب عن تنظيم الدورة السابعة لمهرجان وجدة للسينما المغاربية (دورة الفنان مصطفى الرواس ) مابين 23 و27 يونيو 2018 .

ويهدف هذا المهرجان والذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، إلى التعريف بالإنتاج السينمائي لبلدان المغرب الكبير، والمساهمة في تنشيط الحقل الفني من خلال المساهمة في التكوين وترسيخ تقاليد الفرجة، كما يسعى إلى الانفتاح على تجارب عالمية وتوطيد جسور التواصل بين الشعوب والثقافات.

وبالإضافة إلى المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة والقصيرة، يتضمن برنامج الدورة عروضا سينمائية موازية في الهواء الطلق بمختل فمدن جهة الشرق، وداخل العديد من المؤسسات الاجتماعية. كما سيستفيد هواة الفن السابع من ورشات مخصصة لمهن السينما (السيناريو، مبادئ أولية في الفيديو، الماكياج والخدع السينمائية، ورشة الكتابة والإنتاج oriental lab).

وتشمل الدورة أيضا مفاجآت ورهانات جديدة على الصعيد الفني والتنظيمي، وذلك بحضور وجوه عربية من عالمي السينما والإعلام، وكذا الانفتاح على تجارب عربية باستضافة السينما اللبنانية.

وكعادته في كل دورة يخصص المهرجان ندوتين علميتين و ماستركلاس ولقاءات فنية أخرى مع كتاب ومسرحيين وشعراء، بحضور مثقفين مرموقين على الصعيد الجهوي والوطني والدولي، كما ستكرم الجمعية نجوما من الحقل الفني والثقافي والاجتماعي. ولم تغفل الجمعية في برنامجها العام فئة الأطفال حيث أفردت لهم صبحيه فنية خاصة.

وتعد جمعية سينيمغرب كل المتتبعين أن هذه الدورة ستكون محطة أساسية تشرف مدينة وجدة التي تستحق عن جدارة أن تحول لقب عاصمة للثقافة العربية لعام 2018.

 

الوسوم:, ,

اقرأ أيضا

احداث مؤسسة المحجوب بالنصديق للفكر النقابي والثقافة العمالية

الجمعة 22 مارس 2019 - 17:05

مؤسسة الراحل أخياط تنظم لقاءا حول التنوع الثقافي بالمغرب

الخميس 21 مارس 2019 - 11:44

أكادير تحتضن الدورة الثانية من “موروكان آرت إيفنت”

الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:40

مهرجان ملامس للمكفوفين يشعل شمعته الثانية ويحتفي بالموسيقار خواكين رودريغو

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:12

بشرى للفنانين… اثمنة تفضيلية على متن القطارات

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 15:11

تصنيف قصبة تازكة (توغنج) بتافراوت ضمن لائحة التراث الثقافي الوطني

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 13:05

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *