“على كف عفريت” فيلم تونسي في القاعات المغربية

15 مايو 2018 - 21:56

أعلنت جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان برسم شهر ماي 2018 عرض الفيلم التونسي ” على كف عفريت”، لمخرجته كوثر بن هنية.
الفيلم يروي قصة كل شابين تونسيين خلال حفلة طلابية، تلتقي نظرات كل من مريم ويوسف. لينتقل الفيلم، إلى تصوير مريم وهي تجوب الشوارع في حالة صدمة، إذ ستخوض غمار ليلة طويلة ستحارب من خلالها من أجل احترام حقوقها وكرامتها.
البرمجة الجديدة لجمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تنظم بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي بالمغرب و سفارة هولندا بالمغرب وبتعاون مع المركز السينمائي المغربي والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والمركز الثقافي نجوم سيدي مومن ومؤسسة هبة وسينما النهضة وفدرالية جمعيات القنيطرة (FEDAK) والخزانة السينمائية بطنجة و جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء وشركتي (MT prod) و(Prestige world) ومجلة (Sortir Mag).
ويشار إلى أن جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تنظم العديد من الأنشطة الرئيسية خلال السنة : لقاءات خميس السينما وحقوق الإنسان (بكل من الرباط والدار البيضاء والقنيطرة وطنجة)، وصباحيات الأطفال السينمائية (بالرباط والدار البيضاء والقنيطرة وطنجة) وكذا ماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان (المنظم كل ثلاثة أشهر)، بالإضافة إلى الليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان التي تنظم سنويا.

الوسوم:,

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *