ورززات تحتضن منتدى أمورس الدولي للثقافة والفنون

17 أبريل 2018 - 9:10

تنظم “جمعية مركز النجاح والتنمية فرع ورزازات” ” منتدى أمورس الدولي للثقافة والفنون بورزازات ” أيام 20-21و22 ابريل الجاري بقصر المؤتمرات بورزازات ،بشراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت و بدعم من المجلس الاقليمي والمجلس الجماعي لورزازات .
و سيعرف مشاركة شعراء و أدباء وفنانين في مجالات الشعر: الفصيح -الامازيغي والزجل بالإضافة الى الموسيقى، من خمس دول : إيطاليا ،الأردن، الجزائر ، تونس والمغرب. عبر ثلاث أماسي تمتزج فيها كل ألوان الثقافة والفنون ، تجسيدا لشعار الدورة والذي يرمي الى احياء الموروث الثقافي والفني باعتباره رافعة أساسية للتنمية المستدامة.
وتهدف الجهة المنظمة من خلال هذه الفعاليات، الى جعل المنتدى عرسا ثقافيا طموحا، وتقليداً سنوياً، يحتفي بالتجارب الأدبية والفنية في أبعادها الإنسانية والحضارية ، لتظل ورزازات منبعا لهذا الاشعاع العالمي. ومحطة لتلاقح الثقافات.
وتقول الجمعية انه من خلال هذا المنتدى، و إيماناً منها بروح فلسفة المقاربة التشاركية، ستظل شريكاً فاعلاً وأساسياً لكل الجهات والهيئات و المؤسسات التي تعمل على التعريف بالموروث الثقافي و السياحي لما تزخر به المنطقة من تراث عالمي كالقصور والقصبات، و أستوديوهات سينمائية وموارد طبيعية وكنوز بشرية واقتصادية “مركب نور للطاقة الشمسية نموذجا ” كما ستعمل على تقوية أواصر المحبة وفتح قنوات للتواصل ونبذ العنف وإشاعة قيم التسامح بين الشعوب عامة والمثقفين على وجه الخصوص .
واضافت انها ستحرص الجمعية على أن تكون الدورة مناسبة لتبادل التجارب والخبرات في الميدان الأدبي والفني وربطهما بالتنمية المستدامة التي تجعل من العنصر البشري أولى أولوياتها في التنمية، وستعمل جاهدة من اجل أن تترجم أهداف المنتدى ويتسع إشعاعها لتظل في قلب الحدث والصورة.

الوسوم:,

اقرأ أيضا

تازة تحتضن الدورة الثانية للمهرجان الدولي للسينما

السبت 20 يوليو 2019 - 19:48

الجديدة تحتضن الدورة 12 لمعرض الفرس

الخميس 18 يوليو 2019 - 15:49

كرنفال . عرض مسرحي جديد لفرقة النورس بالرباط

الخميس 18 يوليو 2019 - 13:09

اسدال الستار على ملتقى التبوريدة السنوي بتارودانت

الإثنين 15 يوليو 2019 - 12:14

تصنيف الموقع الأثري إكليز بإقليم تارودانت في عداد لائحة الآثار الوطنية

الأحد 14 يوليو 2019 - 14:05

وفاة الفنان المغربي حسن ميكري

الأحد 14 يوليو 2019 - 9:14

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *