منتدى دولي حول الأخبار الزائفة

12 مارس 2018 - 11:14

أعلنت  الشبكة المغربية الأمريكية (MAN) عن تنظيم الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للإعلام بعنوان “الأخبار الزائفة وعلاقتها بالسياسة والصحافة في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها، وسينعقد بالمركز الدولي للصحافيين في واشنطن يوم 20 أبريل 2018.

ستكون هذه الطبعة عبارة عن مائدة مستديرة تضم إعلاميين أمريكيين ومغاربة وعرب وأفارقة مقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية يعملون في منابر إعلامية رائدة كقناة الجزيرة والعربية والسكاي نيوز والحرة والتلفزيون المحلي في العاصمة الأمريكية ومحطات إذاعية ومواقع إلكترونية جادة، كما سيتم استضافة ممثلين إعلاميين من منابر إعلامية من المغرب لإثراء النقاش.

سيضم المنتدى سلسلة من المناقشات ومائدة مستديرة حول ظاهرة “الأخبار الكاذبة” في الولايات المتحدة والمغرب. كما سيناقش المشاركون العواقب المحلية والدولية للأخبار الزائفة ودور وسائل الإعلام في الحد منها.

سيحضر اللقاء فعاليات إعلامية مختصين في الشأن الإعلامي لنقل تجاربهم الإعلامية وكيفية تعاطيهم ومحاربتهم للأخبار الزائفة وخاصة في الشق المتعلق بنقل واقع مغاير للحقيقة، وبحث السبل الكفيلة بنقل الصورة الحقيقية والخبر الصحيح لدحض الأخبار الزائفة.

كما ستضم هذه الدورة معرضا للرسوم الكاريكاتورية والرسوم المتحركة، بالإضافة الى جلسة ميكروفون مفتوحة حول موضوع  “المرأة في الإعلام”.

كما سيتم خلال لقاء هذه السنة توشيح العديد من الإعلاميين المغاربة والأمريكيين المتميزين في حفل كبير سيقام نفس اليوم بالمركز الدولي للصحفيين بواشنطن.

تجدر الإشارة إلى أن الشبكة المغربية الأمريكية هي شبكة مستقلة ذات أهداف غير ربحية (MAN)  تضم صحفيين مغاربة مقيمين في واشنطن وإعلاميين أمريكيين، بالإضافة إلى العديد من المستثمرين ورجال الأعمال المغاربة والأمريكيين. وهي شبكة تواصلية تفاعلية تهدف إلى توطيد وتحسين العلاقات التاريخية التي تجمع الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب وتعزيز الصورة الايجابية للمغرب من خلال الحوار والمنتديات والأحداث الثقافية وغيرها.

 

الوسوم:, ,

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *