الدورة 17 لمهرجان “فيكام” بمكناس .. حضور وازن وفقرات غنية من الأفلام المتحركة

7 مارس 2018 - 17:27

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحتضن مدينة مكناس، في الفترة ما بين 6 و 21 مارس 2018، الدورة 17 لمهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك (فيكام)، والذي تنظمه مؤسسة عائشة بشراكة مع المعهد الفرنسي بمكناس، والمكلف بالإدارة الفنية للمهرجان

فبعد النجاح الكبير الذي حققته الدورات السابقة، يعود مهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك لسنة 2018 بمجموعة متنوعة وغنية من الأفلام المتحركة، تم اختيارها ضمن الكنوز الخفية للتراث وكذا من الإبداع المعاصر.

وتواصل مؤسسة عائشة، من خلال مهرجان مكناس الدولي لسينما التحريك، مرافقة عشاق أفلام سينما التحريك، وتوفير فرصة رائعة لتألق وإشعاع التحريك بكل تنوعه في قلب العاصمة الإسماعيلية مكناس. كما يهدف المهرجان إلى الترويج لأفلام وفنانين من جميع أنحاء العالم وتقديمهم إلى جمهور شغوف ومحب للاستطلاع، وتشجيع الطموحات الكبرى لسينما التحريك كشكل من أشكال الفن السينمائي. وهكذا يعتبر مهرجان “فيكام” المتحدث باسم السينمائيين المبدعين و المتألقين في فن التحريك.

السيد محمد بيوض، المدير الفني للمهرجان، أبرز أن هذه الدورة الدولية ستعرف عرض مجموعة من سلسلة الأفلام الجديدة المتحركة ،كما أوضح ، أن هذه الدورة ستستضيف نجوم كبار هم بالمناسبة ضيوف مدينة مكناس .

وأكد السيد بيوض أن المهرجان يهدف إلى الانفتاح على ماهو جديد في عالم السينما كما وعد الجمهور بكل ماهو جديد في عالم السينما بصفة عامة وسينما التحريك بصفة خاصة.

مهرجان فيكام الدولي لسينما التحريك ، يعد فرصة سانحة للترويج لأفلام لم يسبق عرضها من قبل ، كما يتضمن برنامج المهرجان العديد من الفقرات التي ستبهر الجمهور والحضور .

اقرأ أيضا

أغنية “المتنبي” تسقط من “التوندونس” بسبب “عبارات فاحشة”

الإثنين 14 يناير 2019 - 20:23

العونيات يلهبن الفايسبوك باغنية “الملك زيد زيد”

الإثنين 14 يناير 2019 - 14:48

هكذا احتفلت اكادير برأس السنة الأمازيغية

الأحد 13 يناير 2019 - 13:43

بمناسبة عيد ميلادها.. سعد لمجرد يهنئ سميرة سعيد ويوجه لها رسالة خاصة

الخميس 10 يناير 2019 - 20:19

مغربيان وجزائريان على قائمة جائزة ‘البوكر’

الثلاثاء 8 يناير 2019 - 14:51

جمعية “امود” تحتفل برأس السنة الأمازيغية

الثلاثاء 8 يناير 2019 - 13:47

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *