هذا ما قرره بوريطة وموغريني بعد قرار المحكمة الأوروبية بشأن اتفاقية الصيد البحري

27 فبراير 2018 - 15:22

في أول رد فعل من الجانبين المغربي والاتحاد الأروربي بخصوص حكم محكمة العدل الأوروبية الذي أقر أن اتفاقية الصيد البحري الذي يبرمه الاتحاد سيكون ساريا المفعول، ما لم يشمل الأقاليم الجنوبية، قال كل من ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي وفيدريكا موغريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي : أن الطرفان “مصممان على الحفاظ على تعاونها في مجال الصيد البحري”.

وأضاف كل من بوريطة وموغريني في بلاغ مشترك عقب صدور حكم محكمة العدل الأوروبية أنهما  “أحيطا علما بالحكم الذي أصدرته اليوم محكمة العدل للاتحاد الأوروبي بشأن موضوع اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي”، مؤكدين أن الجانبين، المغرب والاتحاد الأوربي، ملتزمين “بالشراكة الاستراتيجية بينهما وتصميمهما على الحفاظ عليها وتعزيزها”.

وفي هذا الصدد، يضيف الإعلان المشترك أنهما اتفقا على “مواصلة تعزيز حوارهما السياسي والحفاظ على استقرار علاقاتهما التجارية”.

وكانت قد أصدرت محكمة العدل الأوروبية، صباح اليوم الثلاثاء، حكمها في قضية اتفاقية الصيد البحري الذي يبرمه الاتحاد الأوروبي مع المغرب، معتبرة أن هذا الاتفاق الصيد البحري سيكون ساريا للمفعول، ما لم يشمل الأقاليم الجنوبية.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *