مونديال روسيا 2018.. المستحيل ليس مغربيا

1 ديسمبر 2017 - 17:57

أوقعت قرعة دور مجموعات نهائيات كأس العالم التي ستقام بروسيا صيف عام 2018 المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب كل من إسبانيا، بطل العالم عام 2010 ومنتخب البرتغال، بطل أوروبا لعام 2016 إضافة إلى المنتخب الإيراني.

وبالنظر إلى حجم المنتخبات التي وقع معها المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، فإنها تبقى مجموعة صعبة، خاصة وأن الأسود سيواجهون منتخبان مرشحان للتتويج باللقب العالمي، إذ يبقى المنتخب الإسباني مرشحا بقوة للتتويج للمرة الثانية في تاريخه، بينما منتخب البرتغال، بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو سيسعى لكتابة التاريخ ومعانقة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما توج العام الماضي بلقب بطولة أمم أوروبا.

لم تكن القرعة رحيمة بالعناصر الوطنية، إذ أن مهمتهم في العرس الكروي العالمي ستكون جد صعبة، وسيكون أبناء المدرب هيرفي رونار أمام تحديات كبيرة، باعتبار الأسماء الكبيرة التي يتوفر عليها المنتخبان الإسباني والبرتغالي.

أسود الأطلس سيكونون مطالبون بالإيمان بحظوظهم، والسفر إلى روسيا بطموح أكبر، خاصة وأنهم سيواجهون منتخبات كبيرة مصنفة ضمن المراكز الأولى عالميا.

كما أن المنتخب الوطني المغربي يتوفر بدوره على أسماء جيدة، تبصم على عروض قوية في الدوريات الأوروبية، على غرار المهدي بنعطية، صخرة دفاع يوفنتوس الإيطالي، وحكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي، وكريم الأحمادي، أحسن لاعب في الدوري الهولندي والذي يمارس رفقة فاينورد روتردام الهولندي، علاوة على أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي ريال مدريد الإسباني ورومان سايس، متوسط ميدان وولفرهامبتون الإنجليزي المطلوب في نادي ليفربول.

ورغم صعوبة مهمتنا في المونديال، إلا أن المستحيل ليس مغربيا، والمنتخب الوطني المغربي بأسماءه الجيدة ومدربه الكبير هيرفي رونار قادر على خلق المفاجأة، ومقارعة كبار القارة الأوروبية في العرس الكروي العالمي.

اقرأ أيضا

اريري يكتب :طوبى لسكان العاصمة الاقتصادية: بائع متجول لكل 23 بيضاويا !

الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 17:20

فاتح يكتب : جامعة الكرة تكرّس أخطاءها وفشل متواصل في اختيار المدربين

الأربعاء 7 أغسطس 2019 - 12:16

بلقاسم يكتب : الخطايا العشر للحركة الأمازيغية والوصايا العشر لمحبي الأمازيغية

الجمعة 7 يونيو 2019 - 22:51

بلقاسم يكتب: الأمازيغية تحتاج التعديل الدستوري وليس فتات القانون التنظيمي

الخميس 6 يونيو 2019 - 20:17

البكاري يكتب: الوعي بالثقافة الوطنية

الإثنين 3 يونيو 2019 - 21:33

عصيد يكتب :حول الأمازيغية ورموز الدولة، نقط على الحروف

الخميس 23 مايو 2019 - 16:05

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *