الرباط تحتضن مهرجان سينما المؤلف

23 أكتوبر 2017 - 7:43

تحتضن العاصمة الرباط  المهرجان الدولي لسينما المؤلف في دورته الـ22 في الفترة من 27 أكتوبر إلى 4 نونبر ، وتشهد المسابقة الرسمية للمهرجان مشاركة 13 فيلما تتنافس على جوائز الدورة أمام لجنة تحكيم يرأسها المخرج المغربي فوزي بنسعيدي.

وتحضر سينما العالم العربي في التظاهرة من خلال المخرج التونسي فريد بوغدير بفيلمه “زيزو” والجزائري حسن فرحاني بفيلم “في رأسي دوار” والمصري تامر السعيد بفيلم “آخر أيام المدينة”، بينما يحضر المغرب من خلال فيلم “ميموزا” بمخرج أجنبي هو أوليفر لاكس.
وإلى جانب هذه الأعمال، تشارك في المسابقة أفلام من أنحاء مختلفة: “ابنة” لرضا كريمي (إيران)، و”الحرارة الصفراء” لفكرات ريحان (تركيا)، و”بيت الآخرين” لروسودان كلورجيدز (جورجيا، إسبانيا، روسيا، كرواتيا)، و”العزلة” لجورج تيلين أرموند (كندا، إيطاليا، فنزويلا)، و”سقوط” لمارينا ستيبانسكا (أوكرانيا)، و”شهر بلا نهاية” لأليخاندرو جودوروفسكي (فرنسا، تشيلي) و”ميلا” لفاليري ماساديان (فرنسا، البرتغال) و”الأرض والظل” لسيزار أوغيستو أسيفيدو (كولومبيا، فرنسا، هولندا، البرازيل، تشيلي)، و”بعد الحب” لجواشيم لافوس (فرنسا، بلجيكا) و”أحلام الفجر” لمهراد إسكويي (إيران، باكستان).
وإضافة إلى المسابقة الرسمية، تعرض الدورة العديد من الأفلام ضمن فقرات “سينما العالم”، و”عرض ما قبل الأول”، و”فيلم وثائقي” و”تكريم”، و”أفلام مختبر الصحراء”.

الوسوم:,

اقرأ أيضا

مراكش تحتضن المهرجان الدولي للمونودام المسرحي

الجمعة 18 يناير 2019 - 14:47

أغنية “المتنبي” تسقط من “التوندونس” بسبب “عبارات فاحشة”

الإثنين 14 يناير 2019 - 20:23

العونيات يلهبن الفايسبوك باغنية “الملك زيد زيد”

الإثنين 14 يناير 2019 - 14:48

هكذا احتفلت اكادير برأس السنة الأمازيغية

الأحد 13 يناير 2019 - 13:43

بمناسبة عيد ميلادها.. سعد لمجرد يهنئ سميرة سعيد ويوجه لها رسالة خاصة

الخميس 10 يناير 2019 - 20:19

مغربيان وجزائريان على قائمة جائزة ‘البوكر’

الثلاثاء 8 يناير 2019 - 14:51

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *