صدور عدد جديد من مجلة الدرك الملكي

11 أكتوبر 2017 - 14:25

صدر حديثا عدد جديد من مجلة الدرك الملكي، يقترح على القراء مجموعة من المواضيع، منها على الخصوص أنشطة جلالة الملك محمد السادس خلال شهري يوليوز وغشت، والعمل الذي قام به الدرك الملكي لتأمين أماكن الاصطياف، إلى جانب ملف خاص حول ندرة المياه بالمملكة.

وفي هذا العدد الجديد خصصت المجلة حيزا كبيرا من صفحاتها للأنشطة الملكية وتوقفت بذلك عند الخطاب الذي وجهه جلالة الملك للأمة بمناسبة عيد العرش، والذي ركز فيه جلالته على مجموعة من النقاط، المرتبطة منها خصوصا بالتنمية والإصلاح، التي تهدف لخدمة المواطن، وضعف الإدارة العمومية في ما يتعلق بالحكامة والنجاعة والجودة.كما تطرقت المجلة أيضا إلى حفل أداء القسم للضباط المتخرجين من المدارس العليا العسكرية وشبه العسكرية الذي ترأسه صاحب الجلالة، بساحة المشور بالقصر الملكي بتطوان.

وذكرت المجلة أيضا أن صاحب الجلالة ترأس بساحة المشور بالقصر الملكي بتطوان حفل الولاء وذلك تخليدا للذكرى الثامنة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

واهتمت أيضا بالخطاب الذي وجهه جلالة الملك للأمة بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لثورة الملك والشعب، والمخصص للعلاقات العريقة التي تربط المملكة بالقارة الافريقية.

وعلى صعيد آخر، سلطت المجلة الضوء على العمل الذي قام به الدرك الملكي لتأمين أماكن الاصطياف، مبرزة أن الأمر يتعلق بعملية “من العمليات الأكثر تعقيدا”، والتي تستلزم تعبئة وسائل بشرية ومادية انطلاقا من مركز الحراسة والمتابعة المتمركز بالقيادة العامة، مرورا بالخلايا الجهوية ووصولا للرجال المتواجدين بالميدان. وفي فقرتها “فوكيس”، اهتمت المجلة بموضوع ندرة المياه والجفاف وانعدام الأمن المائي، مشيرة إلى أن المغرب أصبح يتمتع حاليا بمناخ شبه قاحل يتميز بظهور فترات الجفاف والإجهاد المائي، التي تعزى أساسا إلى الاستغلال المفرط للموارد المائية.

وأشارت المجلة في هذا الصدد، أن المملكة اعتمدت استراتيجيتين مترابطتين تهمان التقليص والملائمة، مضيفة أن المغرب اعتمد أيضا مجموعة من آليات السياسات العمومية لمواجهة هذا المشكل، من ضمنها الاستراتيجية الوطنية للماء. وفي الشأن الرياضي، اهتم هذا العدد من المجلة بالجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، وبالانجازات المبهرة لأعضائها، مشيرة أن العسكريين احتلوا المرتبة الأولى ببطولة التميز لأندية الشمال في رياضة كرة اليد، والمرتبة الأولى أيضا في الرماية مع الجوائز الأولى في ثلاث فئات من البطولة المغربية والمرتبة السادسة بالبطولة الوطنية لكرة القدم.

ثقافيا، توقفت المجلة عند أداء الفرقة الموسيقية للدرك الملكي التي أبدعت عروضا كبيرة بمناسبة عيد العرش، مبرزة أن هذا الاحتفال تميز بمساهمة الموسيقى العسكرية للدرك الملكي عبر حفل مفتوح للعموم بالساحة الكبيرة بمدينة المضيق.

(و.م.ع)

الوسوم:

اقرأ أيضا

تكريم الشوبي بمهرجان تطوان

الأحد 24 مارس 2019 - 11:44

احداث مؤسسة المحجوب بالنصديق للفكر النقابي والثقافة العمالية

الجمعة 22 مارس 2019 - 17:05

مؤسسة الراحل أخياط تنظم لقاءا حول التنوع الثقافي بالمغرب

الخميس 21 مارس 2019 - 11:44

أكادير تحتضن الدورة الثانية من “موروكان آرت إيفنت”

الأربعاء 20 مارس 2019 - 15:40

مهرجان ملامس للمكفوفين يشعل شمعته الثانية ويحتفي بالموسيقار خواكين رودريغو

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:12

بشرى للفنانين… اثمنة تفضيلية على متن القطارات

الثلاثاء 19 مارس 2019 - 15:11

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

0 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *